اخبار الفن

بالصور : نجوم الفن يدشنون مشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الاصطناعي

القاهرة – أحمد الدسوقي

أقيم المؤتمر الصحفي الخاص بمشروع رقمنة ذكريات الفنانين بالذكاء الإصطناعي باحدى فنادق القاهرة ، وحرص على الحضور عدد من الفنانين المساهمين في المشروع .
وكان من أبرز الفنانين الذي حضروا المؤتمر لأهمية وقيمة هذا المشروع بالنسبة لهم خلال السنوات القادمة ، محمود حميدة والهام شاهين وداليا البحيري وبشرى وشيري عادل ولقاء الخميسي وسوزان نجم الدين وداليا مصطفى ولقاء سويدان ومروى عبد المنعم ومحمد علي رزق وأحمد شاكر عبد اللطيف وصفاء الطوخي وغيرهم ، كما تواجدت الاعلامية بوسي شلبي التي حصلت على لقاءات مع الفنانين عن هذا المشروع .

واستهل النجم محمود حميدة حديثه قائلاً: “عاصرت ذلك المشروع منذ أن كان فكرة لخالد ابني، وكنت في ذلك الوقت لم أملك معلومات كافية عن النظام الرقمي، وكنت غائبا عنها، وخارج وعي، فبعد رقمنة العالم أي شخص لو لم يدخل نظام الرقمنة سيكون خارج العالم، حتى الثورة التكنولوجيا قامت على ثلاث مراحل آخرهم مع الألفية الجديدة، فاليوم أتحدث كي يدخل هذا الوعي لكل شخص يعيش على أرض مصر، وكي نواكب الرؤية الخاصة لـ2030 والذي طرحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

وقالت الفنانة بشرى: “الموضوع مهم لإحياء ذكرى الراحلين، والذي حمسني لهذا المشروع أنه ليس مرتبط بنجومية أحد، ولكن له علاقة لأي عاشق للتمثيل ولديه أرشيف قبل مجيء السوشيال ميديا والهواتف الذكية،والذي شجعني انه مشروع غير هادف للربح وبشكر الاب الروحي محمود حميدة والمتجددة دائما إلهام شاهين علي دعمهم الدائم”.

وقالت الفنانة إلهام شاهين: “أتمنى أن يعرف الناس الجانب المشرق للفن، لأن مؤخراً أصبح هناك هجوم كبير على الفن، وهناك موقف قد اتخذ على الفن، ففي هذا المشروع سنركز على التاريخ المشرف والمحترم للفنانين، وأود أن أروي موقفاً عندما كنت في مهرجان ببليجيكا في لجنة التحكيم اشترطت على رئيس وزراء بلجيكا أن يعلن هو جائزة مصر وذلك لأننا نمر بظروف عصيبة وكان ذلك في 2013، وبالفعل وافق واستلم الجائزة المخرج يسري نصر الله، فهذا كان ولا بد أن يوثق ويؤرشف لإعلاء قيمة الفن”.

‎وتستهدف هذا المبادرة الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي، كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى