اخبار الفنحفلات ومناسبات

خاص – أضواء المدينة في تغطية خاصة للعرض الأول من فيلم “حسن المصري” .. و هذا ما كشفه أبطال العمل

خاص – أضواء المدينة
حسن شرف الدين

إفتتحت شركة ” أفلام مصر العالمية” ليل أمس الثلاثاء، في صالات سينما سيتي، العرض الأول لفيلم “حسن المصري”.

فبغياب عدد كبير من أبطال العمل على رأسهم الممثل المصري أحمد حاتم، إحتفلت الممثلة اللبنانية ديامان بو عبود، و المخرج سمير حبشي بأول عرض للفيلم داخل الصالات السينمائية، بعد أن حقق نجاحات كبيرة في مصر.

وبحديث خاص لموقعنا ” أضواء المدينة” مع ديامان، أكدت لنا أنها سعيدة جداً بهذه التجربة، وأن قصة العمل جذبتها لاحتوائها على رسائل هادفة وهذا ما تبحث عنه في كل الأعمال التي تشارك بها، مشيدة بالمخرج سمير حبشي الذي كان أستاذها في الجامعة، مشيرة إلى أنه ساعدها على أداء دورها بأفضل شكل ممكن .

و كشفت ديامان لموقعنا أنّها انتهت من تصوير فيلم “أرزة ” مع المخرجة ميرا شعيب، المؤلف لؤي خريش، مشيرة إلى أن قصة العمل تدور حول دراما اجتماعية تناقش وضع المجتمع في الوقت الحالي.

وفي نهاية الحديث معها لفتت الممثلة اللبنانية أنها ليست مشاركة حتى اللحظة بأي عمل من المسلسلات المنتظر عرضها خلال موسم رمضان مشيرة إلى أنها ستكون سعيدة في حال حصولها على عرض.

أما بالحديث مع المخرج اللبناني سمير حبشي، فقد أطلعنا أكثر على كواليس التصوير و على تطلعاته بأولى عوداته إلى عالم السينما.

فقال سمير عن ديامان التي كانت أحد طلابه: ” عندما يكون لديك معرفة شخصية بالممثل و تكون ملماً بحياته الشخصية، وبالأخص المخرج و المؤلف، يستفيد منها بقوة و تكون نقطة ضعف بالعمل”.

وعن الفيلم قال: ” أنا أنتمي لسينما المؤلف، ليست التجارية، حسن المصري تجربة مختلفة، فهذا العمل للجمهور العريض، فمثلا بأعمالي السابقة كنت أطرح قضايا إجتماعية سياسية، هذا العمل على العكس يوجد شركة إنتاج و سيناريو طرح عليّ و أنا قبلته بكل سرور، خصوصا وأن علاقتي مع شركة الإنتاج مبنية على ثقة متبادلة”.

وبالطبع، معروف عن المخرج اللبناني، أنه طرح للقضاية في أفلامه وبالأخص زمن الحزب الذي دائما ما تكون القضية الأبرز في أعماله.

فعندما سألته عن هذا الموضوع قال: ” في النهاية أنا مواطن بهذه البيئة و بهذا العصر، فلا يمكن للسينما أن تبتعد عن الواقع لتكون صادقة، فإذ لم نتعامل مع السينما أنها معالجة للواقع، فسرف تكون “بلا طعمة”.

وفي النهاية، كشف سمير أنه يعمل على فيلم جديد من تأليفه و إخراجه من إنتاج شركة “أفلام مصر العالمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى