اخبار الفن

شذى حسون تفي بوعدها وتبصر النور عن ”عراق اووردز”.. محمد رمضان اول المكرمين

حسن شرف الدين

بدأت الفنانة العراقية شذى حسون بالترويج للنسخة الأولى من مهرجان جوائز العراق الدولية”IQ International Awards” عبر صفحتها على إنستغرام، والذي سيقام قريبًا وسط بغداد بدعم من رئاسة الوزراء العراقية وبرعاية وزراء الثقافة والسياحة والآثار، مستقطبًا نجومًا من أنحاء الوطن العربي والعالم.

لتوفي الفنانة العراقية بوعدها ، بتنظيم أول مهرجان فني في العراق لتكريم الفنانين العرب، والتي كانت قد أطلقت فكرته اثناء مؤتمر صحافي من مصر في شهر ايار الماضي حيث كشفت عن خطتها الفنيّة وهي تنظيم أّول مهرجان عربي تكريمي لأفضل فنان ومطرب وممثل على أرض بغداد، معتبرة ان الهدف من إحياء هذا المهرجان الذي يعتبر الحدث الفني الأضخم في بغداد، هو تغيير نظرة الوطن العربي تجاه وطنها العراق من الناحية الأمنيّة .

كما كشفت حسون عن أفراد لجنة التحكيم الموكلة اختيار أسماء النجوم وهم: د. جبار جودي من العراق، نقيب الفنانين المصريين أشرف زكي من مصر، د. شذى سالم من العراق، الموسيقار نصير شمة من العراق، المخرجة إيناس الدغيدي من مصر، المنتج محسن جابر من مصر، والناقد الفني د. جمال فياض من لبنان.

وكشفت الفنانة العراقية ايضاً ، ان الفنان المصري محمد رمضان سيكون أول المكرمين في مهرجان جوائز العراق، فهو صديقها الذي تحبّه وتدعمه على الدوام، معتبرة انه من أذكى الفنانين، وقد زار العراق الذي يخصه بمحبة متبادلة وتعاطفٍ شعبيّ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى