اخبار الفن

صد و رد بين مروان خوري و سامو زين بعد أن إتهمه الأخير بإستخدام لحنه

حسن شرف الدين

رد الفنان اللبناني مروان خوري على الفنان السوري سامو زين ، الذي إتهمه بسرقة لحن أغنيته “مش قادر” التي طرحها عام 2005 وأغنية مروان خوري “يسلملي اللي بيغار”.

وقال الفنان اللبناني خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان “ليالي قلعة دمشق”: لم أعلق وقتها على الموضوع، كان خطأ كبير كمان أن يقوله بهذه الطريقة، ومن يفهم في الموسيقى ويسمع سيعرف أنه لا يوجد تشابه كبير وحتى إذا كان هناك تشابه لن يحدث مع أغنية لا أعرف ما عمرها، أنا أسف وأقولها بكل احترام أنا لم أسمع الأغنية من قبل بكل احترام وبدون أي قصد أقول هذا الكلام”.

وتابع: “هناك شيء اسمه توارد أفكار قد يحدث مع أي أغنية لأن في النهاية نحن نعمل ضمن جمل لحنية مألوفة وقليل عندما نجد ملحن قدم جملة مختلفة وأنا منهم، والتشابة لا يدعو إلى الاستغراب كما حدث”.

وبعد هذا التصريح، علق الفنان السوري عليه، مشيراً إلى أن توارد الأفكار وارد وأنهم أصدقاء منذ زمن طويل، وكتب : ” حق الرد علي هذا الكلام انا لو كان بدي أعمل مشكله كنت أتكلمت في الصحافه وعملت أكثر من ذلك ولكن بالعكس سكت والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسميه وذلك حفاظا علي الحقوق الملكيه الفكريه والادبيه و وجه نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي أعتقد أننا اصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقه لا ننكرها أبدًا

وأضاف زين:”ولكن عدم سماع الأغنيه لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن مروان تربطني به علاقه من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشئ جيدا وهو كان من أول المباركين لي علي هذه الأغنيه أيامها، أنا ما بنسي هالايام أبدًا ! وبالرغم من ذلك فهو شئ يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديده بها تشابه من أغنيه لي قد طرحت سنه ٢٠٠٥ وباقيه في ذهون الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تنسي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى