اخبار الفن

يوتيوب يحذف أغنية “يمكن خير” … بعد تصاعد الأزمة بين رامي صبري و عمرو مصطفى

حسن شرف الدين

لا تزال الأزمات الفنية هي الأبرز على الساحة ، وخصوصاً مع الفنان و الملحن عمرو مصطفى ، وذلك بعد أن أوقف موقع “يوتيوب” أغنية “يمكن خير” التي يؤديها الفنان رامي صبري وذلك بعد ما أن اتهمه عمرو بسرقة ألحانها من أغنيته “رقصة”.

وبعد حذف الأغنية ، وفي أول رد له على هذا القرار، نشر رامي عبر حسابه الخاص على موقع “فايسبوك” مقطع فيديو لعمرو مصطفى خلال لقائه في برنامج “حبر سري” وهو يطالب رامي صبري بإثبات أن الأغنية تعود لعام 2019 وأنها ليست متشابهة مع أغنية “رقصة”. وأتبعه بفيديو آخر وهو يثبت أن الأغنية على الحاسوب الخاص به منذ العام 2019 بالفعل وعلق : “بالدليل يمكن خير لحن رامي صبري. وأي حد يقدر يوقف أي أغنية يوتيوب لحد لما يوتيوب يتأكد انها ملك صاحب الأغنية. بس ردينا بالفيديو علشان كمان الجمهور يعرف ويتأكد اننا مابناخدش لحن مش بتاعنا ونكتب عليه اسمنا”.

وأضاف رامي: “محاربه النجاح مش الحل.. الحل إنك تشتغل علي نفسك وتركز في شغلك وتعمل جديد علشان الجمهور يستمتع مش تحارب النجاح . يمكن خير من ضمن نجاحات رامي صبري وليست اولها ولا اخرها. ربنا يهدي الجميع ونركز في صناعة الموسيقى بدل ما نهدها. شكرا لحضرتكم”.

بدأت الأزمة بين الطرفين بعد أن صرح عمرو مصطفى خلال استضافته في برنامج “حبر سري”: “لحن أغنية يمكن خير ده لحن أغنيتي “رقصة” اللي أنا نزلتها من سنة، ورامي صبري قال إنه عامل الأغنية بتاعته من 2009، وأنا عايز دليل يطلع قدام الناس يثبت إن الأغنية متسجلة من 2009″.

مضيفاً: “أنا بحب رامي صبري جداً، وأنا منفعلتش من شوية أنا عمال أتسرق في الأغاني بتاعتي، وأنا لو عاوز أشيله الأغنية بتاعته من على اليوتيوب أقدر أشيلها، والأغنية ناجحة عشان بتاعتي وأنا اللي عاملها”.

ثم أتى رد رامي صبري الذي أعرب عن غضبه من اتهامه بالسرقة لأنه لا يتصرف بهذه الطريقة، قائلا: “رامي ميسرقش، لكن في فرق بين السرقة وتوارد الأفكار، بمعنى إنه ممكن أسمع 10 ألحان في منهم جملة شبه الثانية، مثلاً أنا زمان عملت أغنية للفنان عامر منيب “مكنش حب” بعدها بسنة عمرو دياب عمل أغنية من تلحين محمد يحيى، فهي كانت نفس الشكل، وهذا الأمر مش عيب”.

ووصف تصريح عمرو مصطفى بحقه في لقاء تلفزيوني بأنه “كلام كبير أوي ويدينه”، مضيفا: “السرقة دي كلمة عيب، فهو ملحن كبير إزاي يطلع يقول على فنان كلام مش حلو، ومشكلة عمرو مصطفى مش أغاني، ولو إحنا حد فينا سرق من عمرو مصطفى حاجة هيقاضيه قانونيًا لأن هو كلية حقوق، وأنا كلية معهد موسيقى عربية، وشخصيًا لو أنا مركز معاه وعلى كلامه كنت هاحسبه بالقانون، لكن أنا بكبر دماغي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى