اخبار الفن

أجمل أغنيات وردة ورشدى على مسرح سيد درويش

القاهرة ـ خاص
تحيى دار الأوبرا المصرية على مسرح سيد درويش بالأسكندرية فى 17 مايو “آيار” المقبل ذكرى رحيل إثنين من كبار المطربين هما وردة الجزائرية ومحمد رشدى بتقديم عدد من روائع أغنياتهما التى حققت لهما نجاحا كبيرا عبر مشوارهما الغنائى الذى امتد لأكثر من نصف قرن من الزمان ، حيث تغنى فى الحفل مطربة الأوبرا إيمان عبد الباقى عددا من أشهر أغنيات المطربة الراحلة التى وضع ألحانها كبار الملحنين الذين تعاونت معهم وهى.. لولا الملامة وفى يوم وليلة وبعمرى كله حبيتك وهى من الحان الموسيقار محمد عبد الوهاب ووحشتونى ولوسألوك وحكايتى مع الزمان من الحان بليغ حمدى واكدب عليك من الحان محمد الموجى، بينما يغنى مطرب الأوبرا ياسر سليمان عددا من أغنيات محمد رشدى من بينها ..عدوية وطاير ياهوا وعرباوى وكعب الغزال وانت مين، يصاحب فقرات الحفل فرقة شارع الفن بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد.
وكانت وردة الغناء العربي قد رحلت عن دنيانا فى 17 مايو “آيار” عام 2012 عن عمر 73 عاما حيث انها من مواليد باريس فى 22 يوليو عام 1939 لأب جزائرى وام لبنانية وعقب وفاتها ارسل الرئيس الجزائرى بوتفليقة طائرة عسكرية خاصة الى القاهرة لنقل جثمانها ودفنها فى مقابرالعالية بالجزائر العاصمة تنفيذا لوصيتها.

أما المطرب محمد رشدى فقد رحل عن دنيانا فى 2 مايو عام 2005 عن عمر يناهز 77 عاما حيث انه من مواليد مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ فى 22 يوليو عام 1928.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى