اخبار الفن

أنتيكا” يمثل مصر في ملتقى ” ليالي السلام ” الدولي بالمغرب

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة ان عرض ” أنتيكا” من إنتاج الفرقة يشارك ضمن فعاليات الملتقى الدولي ” ليالي السلام” و الذي يعقد في الفترة ما بين ٦ الى ٩ من سبتمبر الجاري بمدن تازة و فاس و مكناس بالمغرب، حيث من المنتظر ان يتم عرضه يوم الأحد المقبل الموافق ٩ من سبتمبر على مسرح تازة بمدينة تازة في تمام التاسعة مساء.

و قد عبرت الفنانة وفاء الحكيم عن سعادتها بمشاركة ” أنتيكا” الأولى دوليا، حيث انها تعتبر المشاركة الأولى لعرض مسرحي يتضمن فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة ليمثل مصر بمهرجان دولي ، و هو مهرجان يشارك به عدد من الدول منها المغرب، توجو، السنغال، فرنسا، الكونغو و ساحل العاج، و هي تعتبر خطوة هامة في طريق دمج هذه العروض النوعية مع عروض المحترفين، و هو الهدف الأساسي الذي تسعى اليه فرقة الشمس.

جدير بالذكر ان عرض “أنتيكا” هو أول إنتاج لفرقة الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة و التي تم إفتتاحها شهر مايو الماضي لدمج الفنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة مع الفنانين الطبيعين و تدريبهم تدريب احترافي على مختلف فنون المسرح.

” أنتيكا” من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، و مجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ألحان وائل عوض، إخراج أميرة شوقي و أيمن حافظ، و إشراف عام ليوسف

أبو زيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى