اخبار الفنحفلات ومناسباتسينما

إنجاز عالمي لفيلم ‘بنات ألفة’ وترشُّحه لجائزة أوسكار

بلغ فيلم “بنات ألفة”، الذي تقدمت به الفنانة التونسية هند صبري، إلى القائمة النهائية لجائزة أوسكار “أفضل فيلم وثائقي”، وهو إنجاز مهم يضاف إلى قائمة إنجازاته السينمائية المميزة.

أعلنت إدارة “مهرجان كان السينمائي الدولي” مساء أمس (الثلاثاء)، اختيار فيلم “بنات ألفة” ضمن القائمة النهائية المنافِسة على جائزة الأوسكار، بجانب أربعة أفلام أخرى، مما يجعل الطريق مفتوحًا أمام الفيلم للتنافس على الجائزة العالمية المرموقة.

تأتي هذه النجاحات بعد أن فاز الفيلم بجائزة “الشرق لأفضل فيلم وثائقي” في “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”، وجائزة “أفضل فيلم وثائقي” في “مهرجان جوثام الدولي”.

يأتي “بنات ألفة” من بطولة هند صبري، ومن إخراج وتأليف كوثر بن هنية، وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وتم تصويره في تونس العام الماضي، ويتميز الفيلم بقصته المثيرة التي تدور حول حياة امرأة تدعى “ألفة” وأربع بنات لها، وتمثل القصة مزيجًا بين الواقعية الوثائقية والدرامية.

عبرت هند صبري عن سعادتها وفخرها بهذا الإنجاز العالمي، الذي يأتي كمتابعة لمسيرة الفيلم منذ عرضه العالمي الأول في “مهرجان كان السينمائي الدولي”.

ومن المقرر أن تتوجه هند صبري لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية في هوليوود في العاشر من مارس المقبل، حيث ينتظر العالم كله لمعرفة ما إذا كان الفيلم سيحقق الفوز الكبير بهذه الجائزة المرموقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى