اخبار الفنسينما

اسبوع الافلام اليابانية 2020 بمركز الابداع الفني القاهرة

تحتفل مؤسســـة اليابـــان مكتب القاهــــرة هذا العام بالدورة الخامسة والعشرين لإقامة “اسبوع الافلام اليابانية” في مصر، حيث عرضت عبر 25 عاما عدد كبير من الأفلام اليابانية بأنواعها المختلفة، وشملت الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية وأفلام الأنيمي (الرسوم المتحركة) وبموضوعات شديدة التنوع.

وتفتتــــح مؤسسة اليابان مكتب القاهرة “أسبـــوع الأفـــلام اليابانيــــة  2020″  في دورته الخامسة والعشرين بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافيـــة – وزارة الثقافة، يوم السبت 22 فبرايــــر، الساعة 6 مساءً، وذلك بمركــــز الإبــــداع الفنــــي – ارض دار أوبرا القاهرة –  و على مدى أسبوع كامل

في الفترة من السبـــت 22 الى الخميس 27 فبرايــــر 2020

وعن أفلام هذا العام، يقول مدير مؤسسة اليابــان مكتب القاهرة، السيد/ يـــو  فوكــازاوا:

” نعرض هذا العام ستة أفلام حديثة الإنتاج، يعرض كل منها مرتين في اوقات مختلفة حتى يتسنى لجميع محبي الأفلام اليابانية مشاهدتها.

موضوعات هذا العام متنوعة وشيقة، مثل فيلم الافتتاح “القدر- قصة كاماكورا”، يلخص الفيلم – ربما لأول مرة للجمهور المصري من خلالنا – فكرة وتصور اليابانيين حول الروح والموت وشكل حياة ما بعد الموت، وهو موضوع على الرغم من اهميته الا أن المصريين ربما لا يعلمون كيف يفكر فيه اليابانيون. وعلى الرغم من أن الفيلم من فئة فانتازيا المغامرات والكوميديا الخفيفة – حيث يحكي عن مدى حب زوجين وتضحياتهما لبعضيهما – الا انه يعرض بصورة واضحة تصور اليابانيين عن أمور الغيـــب. هناك ايضا فيلم أنيميشن “بوب-إن- كيــــو”.

أما بالنسبة لفيلم ختام أسبوع الأفلام اليابانية هذا العام عن شيف ساموراي ونشوء الحب بينه وبين زوجته التي أجبر على الزواج منها، حيث تعلّم الزوجة الماهرة زوجها اسرار الطهي اللذيذ ليحافظ على ميراث العائلة ويكتسب عن جدارة لقبه كشيف/طاهي ساموراي. الفيلم تجري أحداثه في عصر “إيـــدو”، وتبدو في الفيلم مظاهر عدة للثقافة والعادات اليابانية القديمة والممتدة الى وقتنا الحاضر.

و باستثناء فيلم “ارتجف كما تشـــاء” – مناسب لمن فوق 12 سنة – فجميع الأفلام مناسبة لأفراد العائلة من جميع الأعمار “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى