مشاهير

الفنان المرنِّم روبير شماعة يطلق البوم “الملك”

أطلق المؤلّف والملحّن والمرنّم روبير شمّاعة ألبوم “ألملك”، برعاية وحضور سيادة المطران
إيلي بشارة الحدّاد راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك. في كنيسة “القديس شربل” في الفنار. ويتضمن كلاماً من الكتاب المقدس، بالاضافة الى ترانيم تعود الى تجربة شخصية مع الرب يسوع والعذراء مريم.
قدّمت الحفل الإعلامية ماغي عون. التي شدّدت في كلمتها على “كيفية أن يكتشف الانسان الربّ في حياته”. لافتة الى أنه ” قرار شخصي ولا يستطيع أن يأخذه أو ينتظره من أحد. مشيرة الى أنه “عندما نكتشف كم أحبّنا الملك يسوع، لدرجة أنه أحبّنا حتّى انه مات لأجلنا. فكيف نحن عندما نكتشف هذه الحقيقة، لا نستطيع أن نأخذ هذا القرار الشخصي، بأن ننشر الحب حولنا”.
وأشارت عون الى أن ألبوم الفنّان روبير شمّاعة يتحدث عن “ألملك” ويمجّده”. لافتة الى أن “لدى المرنّم الايمان الكبير بالملك يسوع ليملك على حياته ويمجّده ويذهب بعمق رسالة الرب”.
في بداية الحفل، تحدث خادم رعية مار شربل الفنار الأب جميل يزبك، فأشار الى “أن الفنان روبير شمّاعة أبدع في هذه الكنيسة وقد رتّل في جوقتها”، مضيفاً: “لشماعة نقول صلّيت ورتّلت ونحن نتّحد معك في الصلاة مرّة بعد مرّة”.
بعدها أدّى شماعة من الألبوم بعض الترانيم، الّذي يتضمّن 17 ترنيمة وهي على التوالي: “ألملك”، “السلام عليكِ”، “قدّام مجد كاسك المرفوع”، “لنشكرنّ الله”. كما كانت مفاجأة روبير “كليب” ترنيمة “طلّت العدرا” مع “الفرسان الأربعة”، الّذي كان يمثّلهم الفنان سيمون عبيد، والّذي تربطه بالفنان شمّاعة صلة قرابة. كما تربطه أيضًا صلة قرابة بالنائب القسّيس ادكار طرابلسي. وكانت للفنان عبيد كلمة أشاد فيها بالعمل وبروبير شماعة فاعتبر أنّ الفرسان الأربعة ازدادوا أميراً أيضًا (عبر ترنيمة “طلّت العدرا”).
الفنان المرنِّم روبير شمّاعة كانت له كلمة مقتضبة أيضًاً، شرح فيها أن العمل بالـ”CD” “ألملك إستغرق تحضيره حوالي سنتين ودون تكلفة تُذكر. وبتفعيل من الأستاذين المبدعين بودي نعّوم وجاد الياس الرحباني، ولولاهما لما أبصر هذا العمل النور، حيث وضعا كلّ امكانياتهما في التوزيع الموسيقي والتسجيل. مؤكّدًأ الى أن “هذا الأمر تمّ بتدبيرٍ إلهي”، شاكراً كل من ساهم بإنجاح العمل.
وفي الختام أطلق المطران ايلي بشارة الحداد في كلمة له على روبير شماعة لقب “فنّان الترانيم”. وقال “أدهشني بايمانه ومحبته لله”، متوجها اليه بالقول “خجلت حين رأيتك منغمسا في علاقة وطيدة مع الله ومريم، ولا عجب في ذلك وانت ابن العائلة المؤمنة”. مضيفا: “نفتخر بك في عالم الفن الروحي وفي طائفتك وفي الكنيسة أجمع”، لافتا الى أننا “نوقّع الألبوم في كنيسة القديس شربل وهو شفيع العالم، وصورته في غرفة البابا فرنسيس، وهو موجود في بيوت أميركية وبولونية وغيرها”.
هذا وقد حضر الحفل النائب في كتلة “لبنان القوي” القسّيس ادغار طرابلسي، ممثل قائد الجيش العميد الركن جهاد الحكيمي، العميد جورج الياس ممثلا قائد قوى الأمن الداخلي، رئيس جمعيّة “منسيين” الأب جان بو خليفة، المرنّم الأب جان عقيقي، رئيسة تحرير موقع “الفن” الاعلامية هلا المر، رئيس تحرير “النشرة” الاستاذ جوزيف سمعان، الدكتور جمال فيّاض الاعلاميّان طوني فرنجية وطوني صاصي، رئيسا بلدية الجديدة البوشرية-السدّ أنطوان جبارة والفنار جورج سلامة، وفعاليات اجتماعية وروحية وحشد من المؤمنين والاصدقاء.

المكتب الإعلامي للفنان المرنِّم روبير شمّاعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى