اخبار الفنحفلات ومناسبات

بعد وصوله للأوسكار … “أضواء المدينة” في حديث خاص مع أبطال فيلم “فوي! فوي! فوي!”

خاص – أضواء المدينة

حسن شرف الدين

لم يكن نجاح فيلم ” فوي! فوي! فوي! “، الذي أخرجه و كتبه عمر هلال بفيلم عادي، بل تمكن هذا العمل الذي يحمل أولى بصماته في عالم السينما أن يمثل الجمهورية المصرية، و العربية في أهم و أضخم جائزة في العالم “أوسكر”.

فبغياب عدد كبير من الأبطال وعلى رأسهم محمد فراج و بيومي فؤاد، احتفلت بطلة العمل النجمة المصرية نيللي كريم، و المخرج عمر هلال و المنتج محمد حفظي، بالعرض الخاص للفيلم في سينمات بيروت.

وبالطبع كنا على الموعد، و قمنا بعدة لقاءات مع الأبطال الحاضرين، الذين عبروا عن سعادتهم بوصول الفيلم إلى جائزة عالمية و مهمة.

وبالحديث مع نيللي كريم، أكدت لنا أنها كانت متوقعة هذا النجاح، وقالت: ” بعد أن قرأت الفيلم قلت لأستاذ عمر أنه سيذهب إلى المهرجانات، لأن قصته مختلفة، وصراحة، نادراً ما نجد نص مكتوب بهذه الطريقة”.

أما عن صعوبة التحضير للعمل، كونه مر بعدة مشاكل من عام 2020 حتى أخر يوم تصوير في صيف 2023، قالت: ” أنا لم أتعذب لأن أدواري كانت في أماكن سهلة نوعاً ما، ولكن طاقم العمل تعذب كثيرا كونه أخذ هذا الوقت الطويل، وطبعاً أيضاً بسبب المشاهد الصعبة”.

وعن أعمالها القادمة كشفت كريم أنها تستعد لعمل رمضاني مؤلف من 15 حلقة سيتم عرضه على أحد المنصات، مشيرة إلى أنها تفضل المسلسلات القصيرة على الطويلة، قائلة: ” صراحة أفضل الأعمال المؤلفة من 15 حلقة لأن الكتابة تكون أسهل و مكثفة أكثر، بالمقابل المسلسلات الطويلة تكون صعبة بمرحلة التأليف، وفكرة بداية التصوير دون إنتهاء الورق بشكل كامل فكرة صعبة”.

أما في الحديث مع مخرج العمل عمر هلال الذي أعرب لنا عن سعادته بهذا النجاح الكبير بأولى تجاربه السينمائية.

وقال: ” لم أكن أتخيل أن يصل العمل لهذا النجاح بهذه السرعة، لكن أن يصل للأوسكار فهذا ما أتمناه وهذا الحلم الذي أعمل لأجله، ففي كواليس التصوير كنت أقول لطاقم العمل “إرفعوا صقف الطوقعات أريد أن أصل بهذا العمل إلى الأوسكر”، وهذا ما ذكرني به بطل العمل محمد فراج يوم أمس”.

وأضاف: ” قبل بدقائق من إعلان الخبر عبر الإعلام، اتصل بي أحد أعضاء اللجنة وبارك لي، لا يكمنني أن أصف حجم السعادة لأنها لا توصف بالفعل، فبأول تجربة في عالم السينما أصل إلى الأوسكار، فهذا يعني أن بدايتي موفقة، وهذا أكيد سيفتح لي الباب لأعمال أخرى”.

و عندما سألناه إن كان سيتجه بعد هذا النجاح الكبير إلى المسلسلات، فنفاها نفياً قاطعاً، قائلاً: ” الوقت لم يحن بعد، أريد أن أركز على الأفلام، المسلسلات مجهدة، و وضعها حاليا ليس بالمكان السليم، الذي يجعلني متحمس لخوضها”.

وبعد كل هذا و الوصول إلى هذه الجائزة العالمية، كان لا بد إلا و أن نسأله عن أحلامه الذي إرتفعت وعن الخطوة الذي يتمنى أن يخوضها، وكان رده الأتي ” أنا ممكن أن أعيش في أي دولة و أي مكان لكن أريد أن أعمل لبلدي وأن أعمل لمصر، فهذا ما أطمح إليه الأن، أن أعمل لبلدي”.

وفي ختام الحديث، كشف المخرج المصري لـ ” أضواء المدينة” أنه يتفق مع نيللي كريم على عمل أخر ستعلب به بطولة منفردة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى