تلفزيوناخبار الفن

“بنات الثانوي” على باقة VIP من “شاهد” في 6 أكتوبر

في خطوة تهدف لمنح المشاهدين جرعة مضاعفة من الترفيه، أعلنت منصة “شاهد” عن إطلاق ستةٍ من أقوى وأبرز الأعمال الحصرية على باقة VIP خلال ستة أيام تحت شعار “شاهد في أسبوع” الذي يمتد من 4 ولغاية 9 اكتوبر. في موازاة ذلك، أطلقت “شاهد” عرضاً خاصاً، يسري فقط خلال هذا الأسبوع، يتيح الحصول على 3 أشهر اشتراك في “شاهد” لقاء رسوم شهر واحد.

في هذا السياق، وفي 6 اكتوبر يتواصل عرض الأعمال الحصرية ضمن “شاهد في أسبوع” في مسلسل “بنات الثانوي” للمخرجة رشا هشام شربتجي. وهو عمل يرصد حياة خمس شابات تجمعهن مدرسة للفتيات في الرياض، ويعشن فيها تجارب حياتيه وإنسانية مختلفة في قالب لا يخلو من الكوميديا والطرافة والمؤامرات أيضاً. تولى كتابة العمل ورشة حكواتي، ويضم كوكبة من الممثلات الشابات هن آمنة الزهراني، هيلدا ياسين، نوره ياسين، مديحة أحمد، ميرال مصطفى، وهو من إنتاج MBC.

في هذه الحكاية بُني عالم متكامل يستهدف هذه الفئة العمرية لمتابعة، عبر تقديم عالم اليافعات، وذلك من خلال مناقشة المشاكل التي تواجه الفتيات بطريقة جاذبة ومضحكة أحياناً، خصوصاً أن هذا العالم يتغير بتغير المعطيات من حوله بشكل عام، ومن الواضح اختلاف طريقة تعامل كل جيل مع هذه المعطيات فكيف إن كان على شباب هذه الفترة التعامل والتعايش مع الثورة التقنية والانفتاح الذي يعايشه العالم حالياً، من دون أن نغفل عن مناقشة التغيرات النفسية التي تمر بها الفتيات، ولا يغفل العمل تسليط الضوء على عالم السوشال ميديا، بما له من تأثير وانعكاس عل هذا الجيل، نظراً لكونها لغة العصر.

يضم العمل إلى الشابات الخمس، ميسون الرويلي، أسامة القس، عائشة كي، فاطمة الشريف، سارة الجابر، عبير عبد الله، عبد الله الحمادي، عبد العزيز بحيص، شهد محمد، ندى إبراهيم، غادة الملا، روان العلوي، مع كوكبة من الضيوف منهم مريم الغامدي، مروة محمد، حمد المزيني، رياض الصالحاني وآخرين.

تعرب المخرجة رشا شربتجي عن سعادتها بأن “أكون مخرجة لعمل يقع ضمن سلسلة من الأعمال اعتادت تنفيذها منذ بداياتها في سوريا، مروراً بعمل في لبنان ووصولاً إلى “بنات الثانوي” في السعودية، حيث أتعامل مع هذه الفئة العمرية، وهذه الأعمال تشكل تحدياً بالنسبة لي، لأن عليّ تقديم روحية مختلفة في كل مسلسل، ومراعاة التطور والتغير بين بيئة وأخرى مع مرور السنوات”. وتردف شربتجي بالقول “أنني أرغب بأن تكون لي بصمة في دعم المرأة السعودية، في ظل هذا الانفتاح الذي نعتز به، والتطور الحاصل في المملكة، كما أتمنى أن تكون بطلاتنا في هذا العمل، هنّ نجمات المستقبل”.

يعرض مسلسل “بنات الثانوي” على باقة VIP من “شاهد” تحت شعار “شاهد في أسبوع” اعتباراً من 6 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى