اخبار الفن

تاركةً إرثاً كبيراً .. لبنان يودع الفنانة القديرة نجاح سلام

حسن شرف الدين

أثار نبأ وفاة الفنانة اللبنانية القديرة نجاح سلام، حالة من الحزن والأسى على مواقع التواصل الاجتماعي،وقد رحلت الفنانة القديرة عن عالمنا خلال الساعات القليلة الماضية، وأعلنت ابنة الراحلة خبر وفاتها من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وشاركت ابنتها سمر سلمان العطيفي منشور كتبت فيه “وانتهى المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله”، ليتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا المنشور ويقوم البعض بإعادة نشره، داعيين الله عز وجل بأن يغفر للراحلة نجاح سلام ويرحمها، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان على ما أصابهم من ضائقة.

الفنانة نجاح سلام رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 92 سنة، واشتهرت بموهبتها خلال الحفلات المدرسية، واصطحبها والدها إلى القاهرة عام 1948، وتعرفت الفنانة الراحلة على عمالقة الطرب من الزمن القديم، من أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش وشقيقته المطربة أسمهان والشيخ زكريا أحمد وغيرهم من كبار الفن وعمالقة الطرب.

أما أولى أعمالها، فكانت عام 1949 وهي “حول يا غانم”، كما قدمت أغنية “يا جارحة قلبي”، وبدأت مسيرتها الفنية منذ ذلك الوقت وعرفها الجمهور، ثم غنت في مصر وحلب ودمشق وبغداد ورام الله، ومن أكثر أغانيها المشهورة والمعروفة في مصر، أغنية يا أحلى اسم في الوجود، والتي تسببت في كسب الفنانة لشعبية كبيرة من المصريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى