اخبار الفن

جمال فياض: حدثت عنصرية بين النجوم والصحفيين و«شو» محمد رمضان سيئ في افتتاح الجونة السينمائي

القاهرة_ أحمد الدسوقي

شهد حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي حضورا فنيا وإعلاميا كبيرا من النجوم الكبار والشباب أيضا، برعاية رجل الأعمال نجيب ساويرس وشقيقه سميح ساويرس، وشهد حفل الافتتاح مفاجآت فنية كثيرة منها تقديم النجم أكرم حسني أغنية الحفل بصوته بعنوان “سيما يعني حفلة” وتقديم النجمة الشابة فايا يونان أغنية “بنلف”.

كما تألق الكثير من النجوم والنجمات بأزيائهم على السجادة الحمراء للمهرجان، وقام النجم المصري الكندي مينا مسعود بتسليم جائزة في الحفل لمخرجة فلسطينية عن القضايا الإنسانية التي تقدمها في إفلامها السينمائية.

وكان للناقد الفني جمال فياض بعض الأراء حول حفل الافتتاح ورصدنا منه السلبيات والايجابيات.

يؤكد الناقد اللبناني جمال فياض احد المتواجدين في مهرجان الجونة السينمائي ، ان حفل الافتتاح كان به بعض السلبيات وابرزها انه تم فرز وتفرقة الاشخاص عن بعضها على السجادة الحمراء بحيث يمر النجوم من مكان والاعلاميين والصحفيين من مكان اخر ، مؤكدا ان ذلك عيبا لانه لايحدث في اي مهرجان سينمائي.

وتابع ان من السلبيات ايضا ان حفل الافتتاح كان به بعض الملل بسبب ايقاعه البطئ والحديث غير المجدي نوعا ما ، ولفت ايضا الى ان مافعله النجم محمد رمضان وهو يغادر الحفل لم يكن جيدا بجمع عدد كبير من البودي جارد حوله لاثارة هالة بجانبه مما ادى لتزاحم البعض عليه ولم يكن مشهدا حسنا .

ولفت فياض الى ان نجيب ساوريس بكل مكانته وقيمته وبرغم انه راعي المهرجان لم يفعل مافعله محمد رمضان بل مر ساوريس على الريد كاربيت بشكل بسيط وعادي دون بودي جارد حوله وسلم على الكثيرين وتحدث معهم بشكل سلس ، موجها رسالة لرمضان انه يجب ان يحدث تفاعل بين النجوم وضيوف المهرجان بشكل ابسط من ذلك .

وعن الايجابيات التي تضمنها الحفل قال ، شيئا عظيما ان يقام في مدينة صغيرة مثل الجونة مهرجانا يضم هذا الكم من الضيوف والنجوم فذلك اجمل انجاز لمصر سياحيا وثقافيا بالاضافة ان التنظيم كان رائعا وحركة التنقلات سهلة .

واستطرد انه يوجد افلام سينمائية كبيرة في المهرجان ولجنة التحكيم مميزة ايضا لكن كنت اتمنى ان توجد افلام سينمائية مصرية في مهرجان الجونة وكذلك للاسف لاتوجد افلام عربية بالعدد الكافي في المهرجان.

واختتم فياض كلامه برسالة لبعض النجوم الذين حضروا حفل الافتتاح وغادروا فورا ان زمن “show of” انتهى منذ فترة طويلة فكان يجب عليهم على الاقل البقاء لعدة ايام بعد الحفل وليس المغادرة فورا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى