اخبار الفن

جمال فياض يطالب بمشفى للفنانين .. وهذا ما كشفه عن وضع فادي إبراهيم الصحي!

حسن شرف الدين

حل الإعلامي و الناقد الفني الدكتور جمال فياض ضيفاً على شاشة الجديد ضمن برنامج ” بودكاست ع الجديد” إذ تحدث خلال هذه المقابلة بأهم المواضيع الفنية بجرائته التي عهدنا عليها دائماً.

وفي بداية الحديث عن الشق الفني، إعتبر فياض أنه ” لا يحق لأحد التدخل بحياة الفنان الشخصية، يوجد صحافة متخصصة بنقد ملابس المشاهير، ولكن أن تكون الصحافة مبنية بشكل أساسي على حياة الفنان او الفنانة الشخصية فهذه لا تعتبر إعلام و صحافة، بل تعتبر “نميمة”، فحياة الفنان اليوم ليست ملك الرأي العام إنما متاحة.

أما عن الأفلام الوثائقية التي تتنج في الأونة الأخيرة للنجوم، فقد أوضح أن ” هذا النوع من الوثائقيات لا تقوم بها المنصات على أساس التاريخ، بل يتم إنتاجها لهدف تجاري، فميريام فارس و إليسا اليوم من الفنانات المشاهير و المتقدمين جداً في مصر و الخليج، ولكن لو أن عمرو دياب يقبل بهذا النوع من الوثائق بسعر مقبول كانوا بالتأكيد أنتجوا له قبل الجميع، فالموضوع ليس مبنياً على أساس التاريخ إنما بالأهمية و الإنتشار على السوشيال ميديا علماً أن السوشيال ميديا مبنية على الكذب”.

وعن تفوق الممثل السوري درامياً على الممثل اللبناني، إذ يشكل هذا الموضوع ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل و مشاكل عدة بين المشاهدين و حتى الفنانين، فأوضح فياض أن ” المسلسل عبارة عن سلعة تجارية، الشاشة تطلب من المنتج قصة المسلسل و أبطال المسلسل، مع إختيار مكان التصوير بالممثلين نصف لبناني و الأخر سوري، مع عدد الحلقات، اليوم المهنة و الشروط تغيرت”.

وتطرق فياض في حديثه إلى موضوع غياب فيروز عن الساحة معتبراً أن “الحفاظ على تراث فيروز يحتاج إلى قسوة ، فاليوم فعلاً فيروز يجب أن لا تظهر، أنا أرفض أن تعود بحفلة لتقول أنا موجودة كما حدث مع نجاة الصغيرة ، فهناك فنانين مع الزمن يصبحوا فوق التقييم، إم كلثوم، فيروز، محمد عبد الوهاب، فريد الأطرش و الأخوين الرحباني، هذه الأسماء ينحني إليهم الشخص إحتراماً و تقديراً و فقت لا غير”.

أما عن صحة الممثل اللبناني فادي إبراهيم، فقد كشف خلال الحلقة أن ” صحة فادي مستقرة لكنها ليست جيدة، وضعه سيئ، وأنا أتابعه بشكل مستمر، لم أزوره بعد، ولن أزوره وأحاول دائماً لكن ليس لدي الجرئة رغم أنه قريب من سكني، أتواصل معه من حين ألى أخر عبر الواتس أب”

وتابع: ” فادي يستحق الحب أولاً و الإحترام ثانياً لأنه لم يتعرض لأحد بحياته وطول مسيرته كان الفنان الذي يمتلك جمهور”.

و أردف الناقد الفني: “نبحت حنجرتي و نبرة لساني” وانا أتواصل مع الفنانين لإقامة مستشفى لشيخوخة الفنانين وخصوصاً أصحاب الأمراض المستعصية لكن لم يتجاوب أحد معي، لم أطلب منهم أن يدفعوا ولكن الفكرة أن النجوم السوبر ستار لديهم معارف مع هلات القوم و أثرياء في الخليج و مصر و الدول العربية بأكملها يتمنون فقط إرضاء الفنان”.

وأضاف : ” كيف للفنان أن ينسى فنانين او ممثلين عظام لديهم تاريخ كبير تربوا على أعمالهم، فما الخطأ إن تجمع الفنانين للمساعدة ببناء هذه المشفى من قبل معارفهم الأغنياء، وتستلمها نقابة الفنانين”.

وختم الإعلامي اللبناني جمال فياض بمقولة للإمام علي بن أبي طالب كرسالة لجميع الفنانين ” الدَّهرُ يَومانِ، يومٌ لكَ ويومٌ علَيكَ ، فان كانَ لَكَ فلا تَبطَرْ ، وإن كانَ عليكَ فلا تَضجَرْ”.

لمتابعة الحلقة كاملة على هذا الرابط:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى