مسرح

جورج خباز و ذوي الإحتياجات الخاصة ابداع مشترك

على خشبة مسرح الشاتو تريانون ولأول مرة في لبنان، قدّمت ليلة السبت 30 حزيران الماضي فرقة مسرحيّة “نجوم الكفـاءات” المؤلفة من ممثلين من ذوي الإحتياجات الخاصة التابعة لمؤسسة الكفاءات، إعادة لمسرحية “هلق وقتا” تأليف الكاتب الممثل جورج خبّاز.

تعتبر الكفاءات هي مؤسسة خاصة لا تبغي الربح، أسسها نديم شويري عام 1957، وهي تقدّم اليوم التأهيل والتعليم لما يفوق الـ4000 شخصاً في 7 مراكز مختلفة، ومع 850 عاملا، مربّيا ومدربا.

بحضور حشد كبير من الجمهور وصالة ممتلئة، أبدع الممثلون المميّزون بإعادة تمثيل المسرحية بنجاح حيث لا وجود للإعاقة في عالم “الكفـاءات”، مبرهنين للجمهور الذي حجز مقاعده منذ أكثر من شهر.

الجدير ذكره الحضور المتألق خبّاز المسرحية مشجّعاً هذه المبادرة منذ الاتصال به من قبل فرقة الكفـاءات المسرحية، وتوافد خلال العرض فنّانون ووجوه إعلاميّة، الممثل رفعت طربيه، السيدة ليلى عبيد، الممثلة برناديت حديب والشيف رمزي شويري، مدير عام مؤسسة الكفاءات.

و تم افتتاح المسرحيةّ بعرض فيلم قصير يفسّر عن الخدمات التأهيلية التي تقوم الكفـاءات للراشدين ذوي الاحتياجات الخاصة، النشاطات المسرحية والفنيّة التأهيلية، وفي نهاية العرض، قدمت الفرقة كتاب مؤسس الكفاءات الأستاذ نديم شويري للممثلين جورج خباز ورفعت طربيه بعدما قدّما بدورهما ميداليات تقدير وتشجيع للممثلين.

وتحضّر فرقة الكفـاءات المسرحية المؤلفة من 40 شخصاً لتقديم عمل مسرحي كل سنة للجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى