اخبار الفنثقافة

تانيا قسيس تحتفل بإطلاق ألبومها الجديد ” زمن”

احتفلت تانيا قسيس في دبي بحضور أهل الصحافة والإعلام وحشد من الفنانين والمهتمين بالجانبين الفني والثقافي بإطلاق ألبومها “زمن” وذلك بأسلوب جديد ومميز، حيث عرضت أغنيات ألبومها على شاشة السينما في CinemaCity fountain views التي شهدت الحدث الضخم، وتم عرض مقاطع فيديو من الأغاني لتانيا قسيس ومشاهد حصرية من أحدث حفلاتها على الشاشة كبيرة، التي أثّرت بشكل كبير على الجمهور.

واحتفلت تانيا بإطلاق ألبوم “زمن” الذي يضم مجموعة ملهمة من الأغاني، حيث يأخذ هذا الألبوم المستمع ومتذوق الفن في رحلة، الى عوالم واسرار النساء وخاصة المرأة العربية، من خلال تسليط الضوء على كفاحهن وصمودهن وقوتهن، وتانيا قسيس، المعروفة بموهبتها الصوتية الاستثنائية وأدائها الصادق غنت أغنية “زمن” تكريماً للتجارب المتنوعة للنساء من روايات التضحية والحب والسعي وراء الأحلام. كما أنه اعتراف بالدور المحوري الذي يلعبه الرجال الداعمون، الذين يقفون جنبا إلى جنب مع المرأة.

يتضمن ألبوم زمن أغاني باللغة العربية الفصحى والمصرية واللبنانية وتم تنفيذه بين لوس أنجلوس وألمانيا، وأرمينيا ومصر ولبنان. تم تسجيل الأغاني بين هوليوود واستوديو التسجيل الإذاعي العام في أرمينيا بالإضافة إلى استوديوهات إيدي جزرا وميشيل فاضل في بيروت.

كليب زمن
الفيديو الرسمي للأغنية هو أيضاً من إخراج طوني كرم، وأراده فيلماً قصيراً مستوحى من حياة تانيا، يسلّط الضوء على بعض من ذكريات طفولتها، مع استرجاع زمن الحرب وتصوير جزء منه في منزل أجدادها، وهي تعلق بالقول: “إنه أيضًا عرض لما قد أنقله لأولادي اليوم، ما إذا كان لديّ أولاد، خاصة بعد كلّ ما مررنا به” وتكمل: “بالنسبة لي، هذا الفيلم القصير هو تكريم لوالديّ ولجميع الأهل الذين، بالرغم من كلّ الظروف، رفضوا مغادرة البلاد لإبقاء أولادهم متمسكين بوطنهم”.

كليب هوى امرأة

بمناسبة عيد الحب، أطلق ديو جديد بين الفنانة تانيا قسيس والفنان سعد رمضان باللغة الفصحى بعنوان “هوى امرأة”، وهو أوّل عمل مشترك بينها، وتمّ تصوير هذا العمل في إطار حفل “زمن” على خشبة مسرح كازينو لبنان قبل فترة.

وفي تصريحات صحافية قالت تانيا قسيس عن ألبوم زمن: “كان هدفي أن أعرض قصص حياتنا – قصتي وقصص كل من حولي – إلى الحياة باستخدام كلمات بسيطة، جنباً إلى جنب مع موسيقى أوركسترالية رائعة تُلهم المشاعر وتأخذ الجمهور في رحلة موسيقية لا تُنسى”. أما عن حفل إطلاق ألبومها في دبي فقالت: “لا يمكن أن نتجاهل الدور المحوري لهذه المدينة المختلفة في كل شيء، التي أصبحت منارة للنجاح ومن يحقق النجاح على أرضها ومسارحها وبين جمهورها فهو بلا شك قادر أن ينجح في أي بقعة في العالم” وتكمل: “أطلقت أولاً ألبومي في بيروت واليوم محطتي الثانية هي دولة الإمارات ويليها محطات أخرى مثل السعودية والعراق ومصر”.

تانيا قسيس في سطور

سرعان ما انتشر اسمها على مسارح مهمّة مثل مسرح الأولمبيا الأسطوري في باريس، دار الأوبرا في سيدني في استراليا، مقرّ الأمم المتحدة في جنيف، مهرجان القلعة في القاهرة، مهرجانات الأرز الدولية في لبنان، ساحة دومو في ميلانو واكسبو 2020 دبي.
تجسّد الفنانة تانيا قسيس العصر الجديد للجمال الثقافي العربي بأسلوب خاص متعدّد اللغات.

وصل صوتها الآسر وأسلوبها الموسيقي المميّز إلى العديد من البلدان حول العالم بما فيها فرنسا، الولايات المتحدة، استراليا، كندا، البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا، فنزويلا، ايطاليا، بلجيكا، سويسرا، مصر، الإمارات العربية المتحدة، كوريا الجنوبية … ووطنها الأمّ لبنان..
حائزة على العديد من الجوائز، ولقّبت تانيا قسيس بصاحبة الحنجرة الذهبية في مصر.

في عام 2018، تمت دعوتها للغناء في مهرجان التسامح تحت رعاية الشيخ نهيان في متحف الاتحاد في دبي

في عام 2021، تمت دعوتها من قبل إكسبو 2020 دبي وجناح الكرسي الرسولي لتقديم عرض عشية عيد الميلاد.
في عام 2022 أطلقت اغنية “امارات قلب العربي والصحراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى