اخبار الفنحدثمشاهير

رغم الخلافات أصالة تحقق نجاحا كبيرا بأغنية “صندوق” .. فهل الأغنية مسروقة ؟

حسن شرف الدين

تحقق الفنانة السورية أصالة نصري نجاحاً كبيراً، بأغنيتها الجديدة “صندوق” التي تخطت حاجز الـ 4 مليون مشاهد بعشرة أيام فقط من إطلاقها عبر صفحتها الخاصة على موقع “يوتيوب”.

أغنية “صندوق” من كلمات رامي قحطان كوسا، ألحان وتوزيع يزن الصباغ، والكليب من إخراج حسن غدّار.

وما أن أطلقت الأغنية، وحققت نجاحا منذ اللحظة الأولى حتى بدأت المشاكل و الخلافات، وهذه المرة المشاكلة ليست بين الفنان و الملحن، إنما بين الشعراء.

وذلك بعد الإتهامات التي وجهت للكاتب السوري رامي كوسا، بسرقة كلمات أغنية “صندوق” من الشاعر والإعلامي اللبناني عبدالغني طليس.

وكان طليس قد كتب عبر حسابه الخاص: “عالبال يا ضحكة أبي.. ترقصني وتقلي العبي، يا بيتنا قد ما غبت مشتاقة للعتبات”، هذه كلمات أغنية أصالة الجديد، لكن الفكرة وتركيب الأغنية مأخوذ مني في أغنية نشرتها في الفيسبوك منذ أشهر: طالع ع بالي إرجع سنين، ع بيت أهلي الطيبين، إقعد ع بابن بوس عتابن، قلن تركتوني لمين، مبروك لأصالة ما سرقت فكرته مني”.

ليرد رامي على طليس بمشاركة الجمهور مقطع صوتي لكلمات الأغنية منذ 6 سنوات، مرفقاً بتدوينة قال فيها: “الأستاذ كاتب هي الأغنية قبل أشهر، ونحن “سرقنا” فكرتها من عندو، وعم يحكي بثقة. في الفيديو المرفق فيه وحدة من أوائل المسودات اللي انشغلت سنة الـ2018، يعني من قبل ما الأستاذ يفكر يكتب الشغلة يلي “سرقناها” منو بشي 6 سنين، تعيش وتكتب وتلهمنا أستاذ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى