اخبار الفن

“سكّر زيادة ” … سينافس الأعمال “ذات السيطرة”

جمال فياض

لا شكّ أن صاحب فكرة جمع الفنانتين الرائعتين نبيله عبيد وناديه الجندي في عمل مشترك، رجل شاطر وذكي جداً. لكنه تخطى الذكاء عندما أتى معهما بالرائعة سميحة أيوب، ثم أتبعهن بالفنانة الجميلة هاله فاخر. وهكذا تكون الخلطة البديعة قد اكتملت بأحلى مواصفاتها. لكن يوجد أيضاً ما يزيدها كمالاً، عندما تجد هذه الأسماء التي طبعتها الأدوار الجدّية، والبعيدة كل البعد عن الكوميديا، وقد اجتمعت في عمل ضاحك وكوميدي من الطراز الممتاز. وهنا ستجد هاله فاخر نفسها في ملعبها، مع وجوه جديدة لا ناقة لها بالكوميديا ولا جمل. الفكرة أتت من أميركا، من مسلسل شهير جداً هو “غولدن غيرلز”. إشترت الشركة المنتجة حقوق القصة، ولم تأخذ منها سوى الفكرة العامة. وتركت للكاتب القدير أمين جمال، أن يسترسل بكتابة النص الذي يناسب هذا الرباعي الجميل.
كل حلقة ستكون مختلفة الأحداث، وفيها ضيف من النجوم الذين ستكون لكل واحد منهم إضافته الجميلة. لن تطول الحلقات لأكثر من نصف ساعة تقريباً، لكنها ستكون متسارعة الأحداث بحيث لا تترك للمشاهد لحظة ملل. هكذا قال وهكذا أكّد المخرج وائل إحسان، وهكذا نقل كل العاملين في هذا الحدث الفريد، والذي قد لا يتكرّر. فمن سيتمكّن من جمع هذه القامات السينمائية والمسرحية والتلفزيونية في عمل واحد. وهو ما لم يحصل من قبل، وقد لا يحصل بعد.
رغم الحجر والحذر والقلق من إنتشار فيروس “كورونا” السيء السمعة، فقد تخطّى الفريق المغامر كل الصعاب وأنجز التصوير في قرية صغيرة، بنتها لهم شركة الإنتاج في بيروت، بحيث ظلّ الجميع داخل القرية التي بُنيت في “بيروت هول” وتمّ التصوير في بيروت، ولم تخرج الكاميرات لتصوير خارجي إلا لبعض المشاهد القليلة جداً، والتي تمّ الفوز بها قبل “الحجر الإضطراري” ومنع التصوير حسب تعليمات وزارتي الداخلية والصحة والأمن العام في لبنان.
من الطبيعي أن يحقّق مثل هذا العمل الخفيف بمضمونه الكوميدي، الثقيل بنجومه، أن يحقق نسبة مشاهدة عالية، وهو ما بدا من ردّ فعل الجمهور على الشريط الترويجي القصير. لكن ما نتوقّعه نحن كمشاهدين ومعجبين، أن تكون له حلقات إضافية، واستمرارية لا بد أن تنتجها حالة النجاح المنتظرة، خلال وبعد العرض في شهر رمضان. وبغياب العديد من الأعمال المنافسة –بسبب عدم استكمال التصوير- سيحظى “سكّر زيادة” بالمزيد من الإهتمام والمشاهدة. ومتى تذكرنا أسماء مثل نبيله عبيد وناديه الجندي وتنافسهما الشهير على موقع “نجمة الجماهير”، سنجدهما اليوم مصدر سعادة للجماهير، ومعهما السيدة الكبيرة محسنة توفيق، التي ستكون مفاجأة الكوميديا وهي التي لم نعرفها إلا ملكة على المسرح وفي السينما. وبدون شك ستكون هاله فاخر بمثابة الدينامو المحرّك للمواقف وهي ذات الخبرة ومخضرمة الكوميديا في المسرح والتلفزيون.
لن يمرّ “سكّر زيادة” مروراً عادياً على شاشات شهر رمضان، بل سيكون الحدث الكوميدي الذي سينافس بشدّة، وسيكون شديداً على بعض الأعمال ذات السيطرة، والتي تعوّدت على هذه السيطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى