اخبار الفن

شاكر خزعل يختار ترشيحا لإطلاق “حكاية تالا”


لأن أرضها تحتضن جذور أجداده وإليها دائماً يشدّه الحنين، قرر الكاتب شاكر خزعل أن يتزامن تاريخ إطلاق رواية “حكاية تالا” بالنسخة العربية مع حفل التوقيع في بلدة ترشيحا.
خزعل عائد إلى مسقط رأسه لإقامة حفل توقيع روايته في 17 أيلول 2018، في مدرسة ترشيحا الإبتدائية القديمة، برعاية ودعم الغاليري الثقافي في ترشيحا ومشاركة مؤسسات وجمعيات ثقافية من البلدة.
ترشيحا بالنسبة للكاتب الشاب رمز لهويته الفلسطينية والأصالة العربية، وهي مسقط رأس أجداده التي لطالما حلموا بالعودة إليها وانتمائه الأزلي. واليوم اختارها الكاتب لتكون البداية لانطلاقة روايته المترجمة إلى العربية في “دار الأهلية الأردن” بعد النجاح الساحق الذي حققته باللغة الإنكليزية وتصدرت لائحة المبيعات حول العالم.

بعد ترشيحا يجول خزعل بين القدس ورام الله وحيفا والشارقة وبيروت والقاهرة ودبي، اضافة الى جولة تشكل بلدان أميركا الجنوبية مثل التشيلي والباراغوي والأوروغوي.

حكاية تالا تروي تناقضات الحياة بكل ارباكاتها، فتحمل بين سطورها النصر والهزيمة، وتمزج الأمل باليأس.
تالا فلسطينية تنطلق في رحلة البحث عن زوجها بلال، لكنها خلال سعيها هذا تقع ضحية شبكة الاتجار بالبشرة وترغم على ممارسة الدعارة.
تتعرف تالا على هنري، وهو كاتب مشهور من نيويورك، الذي يعدها بمساعدتها في العثور على زوجها. فكيف تتعقد الأحداث وما هو مصير الشخصيات الثلاث؟
في الميزان أكاذيب وحقيقة، اغتيال وأمان، حرب وصراع مقابل السلام.

شاكر خزعل كاتب فلسطيني-كندي، حصد جوائز عالمية مرموقة جعلته من أهم كتاب جيله.
صاحب ثلاثية “اعترافات طفل الحرب” وحاصل على لقب “رجل العام” من مجلة إسكواير البريطانية، و”العربي الأكثر تأثيراً في العالم” من مجلة أرابيان بزنس.
مسيرته الحافلة العديد من النجاحات والجوائز والتكريمات، يضاف إليها هذا العام نجاحاً جديداً إذ تصدرت روايته “حكاية تالا” لائحة المبيعات في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى