اخبار الفنتلفزيون

صراعات عائلية يحركها الطمع والأنانية في الدراما الاجتماعية “أولاد عابد” على MBC1

أجيال متعددة تجتمع تحت سقف واحد، تعيش صراعات دراميّة ومواجهات ومفاجآت، ضمن الدراما الاجتماعية المصرية “أولاد عابد” من تأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد وإنتاج “MBC STUDIOS”. وضع الموسيقى التصويرية للعمل خالد حماد، والذي يُعرض على MBC1 و”MBC العراق” وتعرض الحلقات على شاهد بدون اشتراك تزامناً مع عرضها على الشاشة. يضم العمل كوكبة من الممثلين المخضرمين والشباب منهم رياض الخولي، آيتن عامر، محسن محى الدين، مي الغيطي، إيهاب فهمى، إنتصار، محمد رضوان، صفوة، نادين، رباب ممتاز، سامية الطرابلسي، تتيانا، جمال عبد الناصر، مصطفى غريب، أسامة عبد الله، عفاف مصطفى، كريم العمري، چنى صلاح، مصطفى رشدي، إبراهيم كمال، أحمد باهر، مازن جمال وبمشاركة عايدة رياض، جميل برسوم وآخرين.

تغوص أحداث المسلسل في خبايا عائلة عابد المصري، وهو المكان الذي يعيش تحت سقفه ثلاثة أجيال متعاقبة، عابد رجل الأعمال الثري وصاحب مصانع ومعارض السيراميك الأشهر في مصر، وهو رجل بنى امبراطوريته بنفسه، مزواج وأنجب أربع أبناء من زيجات مختلفة، وهو ما يخلق أجواء من الحساسية فيما بينهم تصل إلى حد التكالب على جمع المال من ناحية والتقرب من الأب للحصول على امتيازات ومنافع إضافية من ناحية أخرى. وتشتعل المواجهات بين الأخوة والزوجات، عندما يُقرر عابد تخصيص نصف ثروته لإحدى بناته، ويتحول البيت الكبير إلى جحيم.

يوضح رياض الخولي أن “هذا المسلسل يتناول جزئية غاية في الأهمية، وهي أن النبتة الطيّبة تؤتي ثماراً طيبة، لكن حينما يكون الإنسان على خلاف هذه الصورة، سنكون أمام صراعات عائلية جمّة، وهو ما حصل مع عابد، الرجل المزواج وزير النساء، وهو صاحب أحد أشهر المصانع في مصر”. يشرح أن “الأبناء كبروا على المصلحة والطمع، كل منهم لديه جانب مكتسب من الشر، قد يؤدي به إلى الانتقام ممن يقف في طريقه، على خلاف الأحفاد الأكثر اعتدالاً ونضجاً ووعياً”. ويثني الخولي على “فنانين شباب بعضهم ما زالوا في المعهد، سيكونون فاكهة هذا المسلسل لجهة خفة الظل والالتزام وهم مبشرين بأن يكونوا في مصاف النجوم في المستقبل”. ويشيد بالإنتاج المميز لـ أستوديوهات MBC، التي لم توفر جهداً لتقديم العمل بمواصفات إنتاجية أكثر من جيدة”.

من جانبه، يتوقف المخرج أكرم فريد عند نص سماح الحريري، ليقول بأننا نجحنا معاً في “ساحرة الجنوب” الذي أنتجته MBC، وأشعر بأننا نتجه لتحقيق نجاح مماثل في “أولاد عابد”، وميزتها أنها تكتب عن الصراعات العائلية بأسلوب خاص فيه الكثير من السلاسة والواقعية، وتصور بقلمها المشاكل التي نحب متابعتها”. ويشيد بالممثلين الشباب “الذين تم اختيارهم بعناية شديدة، وسيكونون نجوم المستقبل، وطبعاً الممثلين القديرين الذين يطلّون في أدوار متنوعة، إضافة إلى أن المشاهد سيرى نفسه في واحدة من القضايا التي يطرحها العمل”. ويختم بتوجيه الشكر إلى “الممثلين المبهرين في أدائهم”، منوهاً بـ “عايدة رياض التي تطلّ في مشاهد قليلة قدمتها بأسلوب شديد الإبداع، وصفوة وهي من الأيقونات الجميلة التي تطل معنا أيضاً”.

· يُعرض مُسلسل “أولاد عابد” على MBC1، من الأحد للخميس الساعة 05:00 بعد الظهر بتوقيت السعودية.

· يُعرض مُسلسل “أولاد عابد” على “MBC العراق”، من الأحد للخميس الساعة 05:00 بعد الظهر بتوقيت العراق.

· يُعرض مُسلسل “أولاد عابد” على شاهد بدون اشتراك تزامناً مع عرضه على الشاشة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى