حفلات ومناسبات

طوني مخول يطلق ألبوم الفجر الجديد

أضواء المدينة:

تم إطلاق ألبوم “الفجر الجديد” للمؤلّف الملحّن والموزّع الموسيقي “طوني مخّول” مساء الخامس من كانون الأوّل 2018 من صالة الروبي، هوتيل الرويال ضبيّه، بحفلٍ تخلّله برنامج فنّي راقي، حضره فعاليات من الوسط السياسي، الصحافي، الفكري، الإعلامي والفنّي، فألقى خلاله معالي وزير الإعلام ملحم رياشي كلمة أشاد من خلالها بعمل طوني مخّول العظيم، عندما قال كم لبنان بحاجة الى مبدعين كأمثاله، لإستمرارية البلد بحمل مشعل الإبتكار الفني الحضاري.

طوني مخّول العبقري الموسيقي آمن بالموسيقى ووجد فيها الطريقة الإنسانيّة لجعل الحياة أكثر إحتمالاً، فالموسيقى في ألبومه الجديد عبّرت عن الظلم الذي لا يستطيع الحديث عنه ولا يقدر السكوت عليه. فحمل سلاحه المُسالم ليحدث التغيير، ووضع قوته بِ “الفجر الجديد” الذي نقل من خلاله لَمَحات من الجمال الرومنسيّة والأمل الى عالم غرِق بالصراعات، النّزاعات، اللامساواة، الجوع والظلام.
يتضمّن الألبوم 14 مقطوعة موسيقية عُزِفت على أكثرمن 40 آلة موسيقية، و لقد تم تسجيله برومانيا في “إينيس ستوديو” مع الأوركسترا الرومانية العالمية “سيمفونيك ميرِيا و زوراليا أوركسترا” بقيادة الموسيقي “ريلو بالقان”.

عمل مميّز، فريد من نوعه لبناني عالمي، سوف يترك بصمة خالدة بمسيرة “طوني مخّول” العالمية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى