اخبار الفن

عامر المري يقوم بجولات بمختلف المهرجانات الدولية وتوقيع اتفاقيات هامة

القاهرة – أحمد الدسوقي

قام عامر سالمين المري مؤسس ومدير مهرجان العين السينمائي الدولي بعمل جولات للعديد من المهرجانات السينمائية الدولية خلال الأيام السابقة بغرض تعزيز مكانة “العين السينمائي” وتفعيل الحراك السينمائي.

وأجرى المري توقيع اتفاقيات وعقد شراكات مع مؤسسات سينمائية دولية ، وذلك انطلاقاً من مهرجان كان إلى مالمو ثم إلى كراكوف ثم إلى ياسمين الحمامات، وانتهاءاً بحضور مهرجان البحر الأحمر بدورته الثانية، حيث إطلع فيه المري على أحدث الإنتاجات السينمائية العالمية بالإضافة إلى البحث في سبل وفرص التعاون الفني وتبادل الخبرات وإيجاد القواسم المشتركة بين المهرجانيين .

وقام أيضا بعقد مجموعة اجتماعات لتبادل الأفكار مع أهم القامات الفنية كشيكار كابور المشارك بفيلم الإفتتاح وجاك لانغ وزير الثقافة الفرنسي السابق وشيوما أودي المدير التنفيذي لمهرجان إفريقيا السينمائي الدولي، ثبت فيها المري نقاط تعاون مشتركة لتعزيز العلاقات الفنية والثقافية ومد جسور المعرفة بين المهرجانيين.

يذكر أيضا أنه تنطلق فعاليات الدورة القادمة لمهرجان العين السينمائي الدولي خلال فبراير القادم ، ويشهد حضورا لافتا من كثير من الشخصيات العربية والعالمية المهتمة بشؤون السينما .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى