اخبار الفناسرار وكواليس

“عربي غيبة” بين الوطن والتوحد والحب في الدارما والسينما الهولندية لموسم 2020

أضواء المدينة:

يشارك الممثل السوري الهولندي “عربي غيبة”، في الجزء الرابع عشر من المسلسل الهولندي البوليسي الشهير Flikken Maastricht. والذي يجسد فيه دور شاب سوري هولندي يدعى جلال، يعيش برفقة والدته في مزرعة رجل هولندي يعمل عنده. يكتشف فيما بعد بأن هذا الرجل يعمل في تجارة السلاح، الذي يتم ارساله الى الوطن العربي لإستخدامه في الحرب هناك، ما يدفعه ذلك للانتقام منه، دفاعاً عن وطنه الحبيب، بإعتباره يساهم في تدميره.

العمل من بطولة النجمة Angela sohijf والنجم Victor reinier، ومن اخراج المخرجة والممثلة الهولندية Oda spelbos، ومن انتاج شركة Holland light.

بالوقت نفسه، يشارك “غيبة” في المسلسل الهولندي الإجتماعي Het A Woord، حيث يؤدي فيه دور عادل. شاب سوري إيطالي يعمل عند عائلة هولندية، لديها طفل وحيد يعاني من التوحد، ما يجعله الشخص الأقرب إليه والقادر على التواصل معه، نتيجة عمل والداه وانشغالهما الدائم عنه. مسلطاً المسلسل الضوء على قضية اجتماعية في غاية الأهمية، عبر رسالة إنسانية سامية.

العمل من بطولة الممثل Guy clemans والممثلة Lies visschedijk، اخراج Remy van heugten، ومن انتاج شركة Fiction valley.

يذكر أن “عربي” يتحدث في كلا العملين بثلاث لغات: (الهولندية والفرنسية والانكليزية). كما سيتم عرضهما مطلع العام الجديد 2020 على القناة الهولندية الأولىNPO1.

من جهة ثانية، انتهى “عربي غيبة”، من تصوير مشاهده في الفيلم الهولندي Just a ride، للمخرج Craig stott.

تدور احداث الفيلم حول الفرق بين طبيعة الحياة ومستلزماتها وخصوصيتها، في مدينة امستردام وجزيرة كورسيكا، بين التعقيد والبساطة. وانعكاس ذلك على حياة الإنسان الاجتماعية والمهنية والعاطفية. مؤدياً فيه دور شاب سوري يدعى فارس، تجمعه قصة حب مع فتاة هولندية في فرنسا. تتعرض علاقتهما لضغوط عدة، تؤثر سلباً على ديمومتها.

يشار إلى أن الفنان “عربي غيبة” سبق وشارك في عدة أعمال مسرحية وأفلام هولندية مهمة، أبرزها: القيامة و12 angry arabs، بالاضافة إلى الفيلم الفرنسي Girls of the sun، الفائز بمهرجان كان السينمائي. في حين كانت آخر مشاركاته المحلية والعربية في مسلسل مدرسة الحب ج٢، ومسلسل صرخة روح ج٤.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى