اخبار الفن

غادة قطاطة: سعيدة بتجربتي في مهرجان ياسمين الحمامات بتونس

إختتم المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات دورته الثانية التي تراوحت برمجتها بين عرض أبرز الأفلام الطويلة التي عُرضت في المهرجانات الكبرى عبر العالم على غرار مهرجان كان السينمائي، والأفلام القصيرة التي تمثّل مختلف ثقافات العالم وقضايا الشعوب.

 
وأنتظمت الدورة الثانية من السادس إلى الثالث عشر من مايو الجاري في مدينة ياسمين الحمامات.

 
وأعربت الإعلامية والممثلة التونسية غادة قطاطة عن سعادتها البالغة لمشاركتها كعضو لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة في مهرجان ياسمين الحمامات السينمائي الدولي بتونس حيث قالت في تصريحات صحفية : أتمنى أن أكون قدمت دوري في مهرجان ياسمين الحمامات بشكل جيد.
 
 وتقدمت بالشكر لكل القائمين على المهرجان من رئيس المهرجان المخرج مختار العجيمي الذي بذل جهدا كبيرا لظهور المهرجان بهذا المظهر المشرف.

وشكرت ” قطاطة” وزيرة الشؤون الثقافية بتونس الدكتورة حياة قطاط القرمازي على دورها الفعال في تنشيط الثقافة والسياحة وشكرت كل جنود الخفاء من المنظمين والمصورين والصحفيين والمرافقين والعاملين على احترافيتهم في توصيل السينما وتونس للعالمية.

وعن عرض فيلمها “كاستينج فيلم يوسف شاهين” في بانوراما المهرجان قالت: لأول مرة في تونس ولأول مرة أحضر الفيلم مع مخرجه المخرج محمود محمود بصراحة ردود الأفعال أسعدتنا وأستقبلنا أراء الجمهور التونسي والعربي والحضور ككل بفرحة كبيرة، كما شكرت المخرج محمود محمود وفريق العمل وأبطال الفيلم.

يذكر أن جوائز المهرجان ياسمين الحمامات كانت كالآتي :

 
جائزة الشراع الذهبي لأفضل فيلم قصير حاز عليها الفيلم الصومالي “هل سيأتي والداي لرؤيتي”.
 

جائزة الشراع الذهبي لأفضل فيلم وثائقي طويل ذهبت مناصفة بين “ما بعد النهاية” من لبنان إخراج نديم مشلاوي و فيلم “نرجعلك” من تونس إخراج ياسين الرديسي

جوائز الأفلام الروائية الطويلة :

–أفضل فيلم روائي طويل : “تحت الشجرة” لأريج السخيري

–الجائزة الكبرى لأفضل إخراج : لورا مورا أورتيغا عن فيلم  THE KING OF THE WORLD من كولومبيا

–جائزة لجنة التحكيم الكبرى : فيلم  CLOSE من بلجيكا
 
–أفضل ممثلة : نفيساتو سيسي من بوركينا فاسو عن فيلم سيرا
 
–أفضل ممثل : سيد رجب من مصر عن فيلم 19 ب
 
–أفضل موسيقى : فيلم الأخيرة من الجزائر
 
–افضل سيناريو : فيلم حمى البحر الأبيض المتوسط من فلسطين
 
–جائزة المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات لحقوق الانسان : فيلم  LA SYNDICALISTE من فرنسا

–جائزة غاندي للسلام : فيلم 1976 من الشيلي

–جائزة فيلم موبايل : فيلم قرار  من تونس
 
الجدير بالذكر كرم المهرجان هذا العام الفنانين السينمائيين سلمى بكار وفتحي الهداوي وفريد بوغدير والفنانة المصرية رانيا يوسف والممثلة المصرية هالة صدقي، وكان التكريم الخاص للنجوم التونسيين الذين تألقوا خارج الوطن، من نصيب الممثلة التونسية درة زروق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى