اخبار الفن

فايز قزق يروي معاناته مع شخصية إدريس … وهذا ما قاله عن تيم حسن

حسن شرف الدين

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “الذند”، أطل الفنان السوري فايز قزق ليتحدث عن معاناته مع شخصية إدريس.

فبالرغم من ان هذا اول عمل يجمع بين فايز قزق و تيم حسن ، إلا ان المشاهدين اشادوا عبر المواقع الإلكترونية بالكمياء بينهم ، وعلق قائلا”: تحدثنا كثيراً بين المشاهد ، انا احبه اصلاً ، وبعد هذا التعاون احببته اكثر ، اولاً هو إنسان ملتزم وواضح تماماً ، لديه مشروع يعمل عليه بهدوء وبالكثير من الجدية و الأناقة”.

اعتبر قزق ان شخصية إدريس هي تحدي ، وقال :” شخصية إدريس هي بالنسبة لي تحدي جسدي و معنوي ، كنت خائفاً من هذا الإمتحان الصعب صراحة ، لأنها كانت هذه الشخصية إمتحان بالجسد و الصوت و اللهجة أيضاً.

وأضاف فايز عن اللهجة:” الممثل عندما يستخدم لهجة عليه ان ييعى بأنها قد تكون غريبة عن من يسمعها ، وعليه ان يؤكد على اهمية فهمها إما من خلال نطقها بطريقة سليمة و واضحة ، او من خلال سياقها كجملة او حتى من خلال الموقف ككل.

كما تحدث الفنان السوري عن مشهد فقدان عينه الثانية :” الإحساس بأنه بات أعمى ، لم تعد ردت الفعل تجاه الألم إنما إتجاه مفهوم الظلمة، فالصمت هنا الأكثر قدرة على أن يفهم من قبل المشاهد على انها جلجلة للروح ، اكثر من انها جلجلة للروح.

وعن صعوبة المشهد و الشخصية ،أردف فايز:”كان المشهد صعب فعلاً ، اصبت بدوار حقيقي من المادة الموضوعة على عيني ، كما فقدت الإتجاهات وكانت هذه مشكلة حقيقية ، لم تقف المعانات فقط على هذا المشهد ، بل كل المشاهد و انا بعين واحدة كانت تحدي و معانات بنفس الوقت ،مثلا في درجات الحرارة ذبدأ العرق ، و العرق داخل العين كان يشوش بقوة ، ولكن كان عليي ان اتحمل.

الملفت في هذا العمل انه جمع فايز بالكثير من طلابه الذي يدرسهم في المعهد العالي للفنون المسرحية ، كما قدم لهم عدت نصائح و قال:” الشباب رائعين في بدايات مسيرتهم الفنية ، ارجوا منهم ان يتطوروا ، وان لا ينغروا لأنهم لزالوا في بداية الطريق ،والطريق طويل و صعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى