اخبار الفنتلفزيون

مسلسل “أحلام يرسمها الغبار” ينطلق غداً على منصة نتفليكس وتلفزيون أبو ظبي

28 مبدعاً من أصحاب الهمم من 11 دولة من مختلف التخصصات في الكتابة والتمثيل والتصوير والإخراج والموسيقى التصويرية، أجتمعوا معاً ليظهروا قدراتهم الفنية ومواهبهم المتنوعة في تنفيذ أول مسلسل من نوعه في الوطن العربي من صنع أصحاب الهمم، الذي أخرجه عبد الباري أبو الخير.

مسلسل «أحلام يرسمها الغبار»، نفذ وصور في دولة الأمارات العربية ضمن سلسلة العمل الدرامي الاجتماعي التلفزيوني في مواقع متفرقة من أبوظبي ومدينة العين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم و«فيلم جيت» للإنتاج الفني، حيث يتألف العمل من 4 قصص مختلفة -ثلاثية لكل قصة- لمبدعين من أصحاب الهمم، هي: «أحلام يرسمها الغبار» تأليف السوري مهند العاقوص، و«حواجز مبعثرة» تأليف العُماني أحمد الحاجي، و«بركان الهم» تأليف الكويتية جوري العازمي و«دار الحياة» تأليف المصري شادي تدري، بطولة: مهيار خضور، جفرا يونس، نادين، ميريانا معلولي وآخرين. ومن المقرر أن يبدأ عرض العمل غداً 3 كانون الأول على منصة نتفليكس وتلفزيون أبوظبي.

المنتج الإماراتي منصور الظاهري، صاحب الفكرة ومؤسس هذا المشروع، تحدث عن هذه التجربة الاستثنائية قائلاً: «انطلقت الفكرة بالتوازي مع توجهات قيادة دولتنا الرشيدة، التي لطالما راهنت ولاتزال على الارتقاء بفئة أصحاب الهمم، سواء من خلال القوانين أو التشريعات المستحدثة باستمرار لإدماجهم في الحياة الاجتماعية وفي ميادين مهنية وإبداعية متنوّعة».
وأضاف: «من هنا انطلقت خطوة تبنّي (فيلم غيت للإنتاج)، لمشروع درامي متكامل يصنعه أصحاب الهمم في كل مراحله، ليكون مغامرة إبداعية محسوبة وتحدياً حقيقياً تخوضه هذه الفئة لأول مرة بطريقة محترفة، وذلك، بالتعاون مع (مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم)، التي زوّدتنا بالكفاءات.

يشار إلى أن مسلسل «أحلام يرسمها الغبار» حصد أربع جوائز مختلفة وهي: أفضل عمل درامي قصير في مهرجان «لندن للأفلام المستقلة»، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل ممثل وممثلة. كما حاز المسلسل جائزة أفضل إعلان ترويجي، وأفضل مسلسل تلفزيوني في مهرجان «لوس أنجلوس للأفلام».
من جانب آخر، نال المسلسل جائزة أفضل تصميم إنتاج في مهرجان «طوكيو السينمائي الدولي الشهري»، واختير للمشاركة في مهرجان «فلكرز رود آيلاند للأفلام الدولية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى