صحة وجمال

مكونات السحرية تزيد بشرتك نضارة

المصدر :أنا زهرة

Adaptogens، إنها العبارة الأكثر انتشاراً في عالم الجمال، ولكن ما معناها وكيف تؤثر في صحة البشرة؟

توصف بعض الأعشاب بـAdaptogenic لأنها تتحول داخل الجسم وتتغير وتعمل على تعزيز الطاقة، خاصة عندما يكون الجسم مرهقاً أو تحت ضغوط نفسية وعصبية. ويؤثر أسلوب الحياة السريع المليء بالضغوط، سلباً في البشرة على المديين القريب والبعيد بطرق مختلفة، ما يؤدي إلى ظهور الهالات الداكنة والخطوط الرفيعة والشحوب والخشونة، التي من الصعب التخلص منها بمستحضرات التجميل التقليدية. والحل هو في تزويد الجسم بالمكمّلات التي تدعمه من الداخل ليشع بالصحة من الخارج.

وظهرت الـAdaptogens على شكل مكملات غذائية مستخلصة من الأعشاب، يتم تناولها بشكل يومي للتحكم في الهرمونات السلبية مثل الكورتيزول، وتقوية أنظمة الجسم المختلفة من المناعة إلى النظام الليمفوي والدورة الدموية. كما تعمل أيضاً على موازنتها، لمساعدتها على مواجهة العوامل السلبية بشكل فعّال.

وثمة مكونات تتميّز بهذه العناصر المهدئة، مثل الكركم، النيم الهندي، الماتشا الياباني، والفطر الصيني والتي انتشرت مؤخراً ليس فقط في مطابخنا، بل في أنظمة العناية بالبشرة أيضاً.

إليك هذه المستحضرات التي تزيد بشرتك نضارةً وشباباً.

Eminence Organic Skincare – Clear Skin Willow Bark Exfoliating Peel
هو عبارة عن قطع من القطن المشبعة بمزيج من حمض الساليسيليك، ومستخلصات شجر الصفصاف والطماطم، وزهرة الليلاك لتنظيف البشرة وتقشيرها بلطف، إضافة إلى تهدئة الالتهابات والتقليل من الاحمرار.

Sunday Riley U.F.O. Ultra Clarifying Face Oil
من العلاجات التي أثارت ضجة في عالم الجمال بفضل فعاليّته ونتائجه المرموقة. يحتوي هذا الزيت المتميز على حمض الساليسيليك، وزيوت شجرة الشاي، وبذور الكمّون الأسود والخيار، إلى جانب خلاصة النيم وعرق السوس والبابونج لإنارة البشرة وتوحيد لونها.

100 Pure Organic Matcha Anti-Aging %Moisturizer
يقدم هذا المرطب جرعة مركزة من مضادات الأكسدة، بفضل احتوائه على خلاصة الماتشا الخضراء، التي تحمي الخلايا من آثار العوامل الخارجية المضرّة، وبالتالي تمنع ظهور علامات التقدم في السن الناتجة عن التلف الخلوي.

Romilly Wilde Advanced Supercell Serum
مصل طبيعي 100% يعمل على مستوى الخلايا، ويتميّز بتركيبته المكونة من المستخلصات النباتية وحمض الهيالورونيك الذي يرطب البشرة من الأعماق. كما أنه يعزز طاقة الخلايا ويزوّدها بالأحماض الدهنية الأساسية التي تشجع نموها وقوتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى