تقنيةمنوّعات

منصة “شاهد” تعزز شراكاتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محققةً نمواً قدره 3.5 ضعفاً في 12 شهراً

أعلنت منصة “شاهد” للفيديو حسب الطلب المنضوية تحت مظلة “مجموعة MBC” – عن تحقيقها نموّاً مطّرداً بمعدل 3.5 ضعفاً خلال الأشهر الـ 12 الماضية، مرجعةً أحد الجوانب الرئيسية لهذا النمو إلى مجموعة من الشراكات الحيوية الناجحة التي أبرمتها “شاهد” على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي شكلت بمجملها سبباً أساسياً في دفع عجلة النمو والتوسّع للمنصة العربية الرائدة. تمتد تلك الشراكات لتشكل طيفاً واسعاً من مختلف القطاعات بما في ذلك شركات الاتصالات، ومصنّعي الأجهزة، والبنوك، وشركات الطيران، ومجموعة واسعة من العلامات التجارية البارزة.

شركات الإتصالات

أبرمت “شاهد” مجموعة من الشراكات مع أكثر من 30 مشغّلاً لشركات الاتصالات في جميع أنحاء المنطقة حتى الآن، مما يوفر للمشتركين فواتير ذكية مع طرق سهلة للدفع. علاوةً على ذلك، لدى “شاهد” اليوم اتفاقيات سارية مع أكثر من 12 شريكًا حتى الآن، والتي تسفر عن توفير اشتراكات “شاهد”مجانية للمشتركين، إلى جانب باقات أساسية للهواتف المحمولة.

تشمل شراكات “شاهد” في قطاع الإتصالات العديد من الشركات الكبرى على غرار شركة الاتصالات السعودية (STC)، وفودافون مصر، وأورانج المغرب. وفي الوقت الذي تمنح فيه تلك الشراكات عروضاً حصريةً لمشتركي “شاهد، توفّر في الوقت نفسه تجارباً فريدة وعروضاً حصرية لعملاء شركات الاتصالات، فعلى سبيل المثال لا الحصر، حاز عملاء فودافون مصر خلال شهر نوفمبر 2022 على فرصة حصرية لحضور العرض الخاص السابق للشاشة لمسلسل “الغرفة 207” من أعمال شاهد الأصلية. وفي شهر يناير الماضي حصل مشتركو أورنج المغرب على فرصة المشاركة في فعاليات متنوعة جرت خلال حفل إطلاق مسلسل “كازا ستريت” وهو أول مسلسل مغربي من أعمال شاهد الأصلية.

مصنّعو الأجهزة

أعلنت “شاهد” خلال الاثني عشر شهراً الماضية عن إبرام شراكات حيوية مع كبرى شركات تصنيع الأجهزة في المنطقة، وبالتالي تقديم حزم وعروض اشتراك حصرية للعملاء. تشمل شراكات “شاهد” في قطاع مصنّعي الأجهزة العديد من كبار المصنّعين على غرار سامسونج، و LG، و”العربي” وسوني بلاي ستايشن (Sony Interactive Entertainment’s PlayStation) و هايسنس (Hisense) و (OPPO).

العلامات التجارية

أبرمت منصة “شاهد” شراكات إقليمية مع مجموعة من كبرى العلامات التجارية في المنطقة على غرار “طلبات”، و”أنغامي”، و”نون”، و”ماستركارد”، و”الرفاعي”، و”وكريم” وغيرها، مع التركيز على إطلاق وإدارة حملات إعلانية مشتركة قوامها توفير عروض متنوعة لاشتراكات “شاهد”.

الخدمات البنكية والدفع

تعزو منصة “شاهد” جانباً من نجاحاتها في المنطقة إلى ما تقدّمه من تسهيلات مستمرة في خيارات الدفع. في هذا السياق، وسعت “شاهد” طرق الدفع من خلال المحافظ الالكترونية التي أطلقتها بالشراكة مع “باي موب” (Paymob) و”فودافون كاش” في مصر. في موازاة ذلك، أطلقت “شاهد” مجموعة متنوعة من البطاقات مسبقة الدفع في 15 بلداً مع أكثر من 100 موزع تجزئة، بما في ذلك “فوري”، و”جرير”، و”فيرجن ميجاستور”، و”شرف دي جي”، و Like4card.

وفيما يتعلق بالاتفاقات البنكية الأخيرة، أبرمت “شاهد” شراكات إقليمية مع “البنك العربي”، و”بنك الإمارات دبي الوطني – مصر” (Emirates NBD Egypt).

الخطوط الجوية

أخيراً وليس آخراً، جاءت الشراكة مع “طيران الإمارات” خلال العام الماضي كإحدى الشراكات الرئيسية لـ “شاهد” بهدف تقديم محتوى حصري ومميز على متن نظام الترفيه الجوي ICE من طيران الإمارات، الحائز على العديد من الجوائز. أُعلن عن هذا التعاون في شهر يوليو 2022، لتصبح بموجبه Emirates ICE المنصة الوحيدة في العالم – إلى جانب منصة “شاهد” نفسها – التي تتيح لمشاهديها الوصول إلى نخبة من أشهر “أعمال شاهد الأصلية” وأكثرها رواجاً، حيث بات بمقدور عملاء طيران الإمارات الاستمتاع على متن الرحلات الجوية بمشاهدة محتوى واسع ومميز قوامه أكثر من 135 ساعة لنحو 15 برنامجاً من “شاهد”.

تعليقاً على هذا النمو الذي حققه “شاهد” في شراكاته، قالت ناتاشا ماتوس همنغواي، رئيسة الشؤون التجارية والتسويق في “شاهد”: “نحن سعداء بالنمو والتوسع الذي حققناه خلال العام الماضي، ونعزو الكثير من نجاحنا إلى تلك الشراكات المتينة التي حققناها على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”. وختمت همنغواي: “نتطلع إلى تمتين أواصر العلاقات مع شركائنا في موازاة استمرارنا بتقديم محتوى فريد ورائد، إلى جانب عروض رقمية مميزة، مما يمنح مشتركينا تجارب مشاهدة غنية تثري أنماط حياتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى