اخبار الفن

من قلب راشيا النشيد الوطني مع أكثر من مئة مغنٍّ وعازف

في إطار احتفال لبنان باستقلاله الخامس والسبعون، أطلقت جمعية ONE LEBANON برئاسة تانيا قسيس بالتعاون مع شركة الاتصالات ALFA نسخة جديدة للنشيد الوطني اللبناني (كلمات رشيد نخله وألحان وديع صبرا) من غناء السوبرانو تانيا قسيس وتوزيع جديد لميشال فاضل.
وقد تمّ تسجيل النشيد في ستوديو ميشال فاضل بمشاركة أكثر من سبعون عازف من أوركسترا كييف الفيلهارمونية وغناء أكثر من مئة منشد بقيادة فارس مسعد من ضمنهم أطفال كورس Tania Kassis Academy.
تمّ تصوير هذا العمل خارج قلعة راشيا المعروفة بقلعة الاستقلال، من حيث بدأت قصة الاستقلال.
وقد شارك فيه أكثر من مئة مغنٍّ و خمسون عازفٍ إلى جانب مشاركة خاصة لأوركسترا موسيقى الجيش اللبناني الذين ساهموا في إنجاح هذا العمل الوطني الذي حمل توقيع مميز للمخرج ايلي برباري مع إشراف فني ومهني لجوني فنيانوس وتعاون مثمر مع بلدية راشيا برئاسة السيد بسام دلال وجمعية My Amazing Lebanon الذين فتحوا الأبواب أمام الجيل الصاعد للتعرّف إلى المعالم الأثرية والتاريخية التي سطّرت ثقافة لبنان واستقلاله.
في ختام اليوم التصويريّ الطويل، شكر رئيس بلدية راشيا الأستاذ دلال جمعية ONE LEBANON وعلى رأسها السوبرانو تانيا قسيس قائلاً: «تانيا قسيس أعطت حياة لقلعة وبلدة الاستقلال» مضيفاً «أضفت قيمة لهذه القلعة في ذكرى وطنية من خلال النشيد الوطني الذي انطلق من قلعة الاستقلال».
أما بدورها قسيس، فقد شكرت باسم أعضاء الجمعية الاستاذ دلال على الاستضافة قائلة:«كلّ أعضاء الجمعية مسرورون لنشر الحسّ الوطني من خلال النشيد الوطني؛ من الجميل أن نجتمع كلّنا للوطن، صوت واحد ما بيودّي إلا إذا كنّا كلنا سوا» ثمّ توجّهت بالشكر لشركة ALFA التي كانت المساهم الأساسي في هذا العمل الوطني، ووجّهت تحية تقدير للجيش اللبناني قائلة: «الجيش اللبناني أضاف ميزة من خلال مشاركته عملنا، نحن نفتخر به والله يخلّيه فوق راسنا وحامينا».
يذكر أنّ السوبرانو تانيا قسيس قد تابعت نشاطها الوطني في عيد الاستقلال بدعوة خاصة من سفير لبنان في أبو ظبي السيد فؤاد دندن حيث احتفلت مع الجالية اللبنانية بالاستقلال فغنّت وسحرت الحاضرون بأجمل الأغاني الوطنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى