اخبار الفنحفلات ومناسبات

“موسم الرياض” يجمع نجوم الوطن العربي في أمسية “روائع بليغ حمدي”

حسن شرف الدين

لم تكن أمسية “روائع بليغ حمدي” التي أقيمت ليل الخميس الماضي على مسرح أبوبكر سالم في بوليفارد رياض سيتي ضمن فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض، بالأمسية العادية، وهي التي أقيمة بمناسبة مرور 30 عامًا على رحيله تاركاً إرثاً فنياً عظيماً.

الأمسية التي نظمتها شركة “بنش مارك”، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وبمشاركة عدد كبير من نجوم العالم العربي : نانسي عجرم، أنغام، مي فاروق، أصالة نصري، صابر الرباعي، ماجد المهندس، والطفل وليد محمد.

وتحت قيادة المايسترو المصري وليد فايد، افتتحت الفنانة أصالة نصري الأمسية بأغنية “زي العسل” التي لحنها بليغ حمدي لصباح، وأتبعتها بأغنية الفنان عبد الحليم حافظ “زي الهوا”.

ثم أطرب الفنان التونسي صابر الرباعي الحضور بأغاني عمالقة الزمن الجميل، حيث غنى “موعد”، “جانا الهوى”، “ميل وحدف منديله”، و”فات الميعاد”.

أما الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، فإختارت أغنية “العيون السود” لوردة الجزائرية، وأتبعتها بأغنية ميادة الحناوي “أنا بعشقك”، لتختمها بأغنية “مستنياك” للفنانة عزيزة جلال.

وبعد نهاية فقرتها، شكرت الفنانة اللبنانية القائمين على الحفل، قائلة: “اليوم ليلة من ألف ليلة، ليلة كان حلماً من أحلامي أن أشارك فيها، لا يسعني سوى أن أشكر هيئة الترفيه التي نظمت الحفل، والمستشار تركي آل الشيخ لإشرافه على الحفل”.

وفاجأت الفنانة مي فاروق الحضور بصعودها على المسرح، إذ لم يعلن عن مشاركتها في الحفل، لتؤدي أغنية “ألف ليلة وليلة” لأم كلثوم، و أغنية “طب وأنا مالي”.

أما الفنانة المصرية أنغام، التي أبهرت الحاضرين بأغنية الفنانة وردة الجزائرية “آه لو قابلتك” مع عزف الموسيقار العالمي رمزي يسى على البيانو، كما قدمت أغنية “الحب اللي كان” للفنانة ميادة الحناوي، بالإضافة إلى أغنية “أنساك” للراحلة أم كلثوم.

وتفاعل الجمهور مع الموهبة السعودية الشاب وليد محمد الذي قدم إحدى روائع بليغ حمدي وعبد الحليم حافظ، أغنية “سوّاح”.

ليختتم الفنان ماجد المهندس الحفل بمجموعة من روائع بليغ حمدي منها “بعيد عنك”، و”سيرة الحب” لأم كلثوم، و”على حسب وداد” لعبد الحليم حافظ.


وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة بليغ حمدي، تحدث فيه عدد كبير ممن شاركوه مشواره الفني من بينهم المنتج محسن جابر، والفنانة السورية ميادة الحناوي، والموسيقار هاني مهنا، والفنانة عفاف راضي.

كما شهد الحفل مكالمة صوتية من المستشار تركي آل الشيخ، قدم خلالها تحية للشعب المصري، قائلها: “نكرم اليوم رمزاً من رموز الأغنية والموسيقى العربية”، كما وجه التحية للفرقة الموسقية المصاحبة للفنانين.

وتم خلاله تكريم عائلة الراحل بليغ حمدي بدرع تذكاري من “موسم الرياض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى