اخبار الفنثقافة

ندوة الكرة في ملعب السياسة مع أبرز الوجوه الإعلامية

حسن شرف الدبن
نظمت جامعة المعارف في مسرح الجامعة ندوة بعنوان “الكرة في ملعب السياسة”، واستضافة الندوة وجوه إعلامية بارزة الإعلامي و الكاتب الصحفي جمال فياض ، الصحفي و الكاتب السياسي غسان جواد ، المدرب المحترف و عضو في الإتحاد القطري الأستاذ علي محيسن ، و الباحث الفلسطيني في الشؤون القانونية و السياسية الأستاذ صالح ابو عزة .

وقسمت الندوة إلى اربعة محاور ، تحليل المونديال و المنتخبات العربية ، الانتقادات والحملات الإعلامية التي طالت قطر ، الدور الفلسطيني في كأس العالم ، عادات و تقاليد في المجتمع العربي خلال المونديال.

وتحدث المدرب محمد محسن الذي عبر عن فخره بما وصلة اليه، و تمنى ان يصطحب المنتخب اللبناني يوماً ما إلى نهائيات كأس العالم والذي لا يراها بالمهمة الصعبة وأن المشكلة هي أن الشعب اللبناني لا يؤمن بالكرة اللبنانية.

وتحدث ايضاً الصحفي و الكاتب السياسي غسان جواد و عبر عن استيائه من ربط الرياضة بالسياسة و اكبر دليل على ذلك إستبعاد روسيا من كأس العالم ، كما انه وصف عملية هجوم الغرب على قطر منذ البداية من خلال حقوق الإنسان بأنه “مثلية سياسية” وعبر عن فرحه كون شباب الدول العربية توحدوا و احيوا القضية الفلسطينية في العالم اجمع .

كما ان الباحث الفلسطيني في الشؤون القانونية و السياسية الأستاذ صالح ابو عزة اعتبر ان التوحيد العربي حول القضية و رفع العلم الفلسطيني خلال المباريات جعل فلسطين المنتخب ال 33 في هذه البطولة مما جعل العدو يعيد حساباته و دخل في حالة إحباط ، و عبر عن فخر الفلسطينين في جنين بالدول و العربية و شعوب الدول العربية التي حملة القضية خلال البطولة.

ليكون ختم الندوة مع الإعلامي و الكاتب الصحفي جمال فياض و الذي عبر عن ما في قلوب كل العرب قائلاً ” إسرائيل هي الوحيدة المتاح أن تعاديه سياسياً و إقتصادياً و كل ما هو في اسلوب الحياة و لن نتسامح في حقنا الأزلي في أن فلسطين أرض عربية و هذا ما أظهرته الشعوب العربية في مونديال قطر” ، و قال أيضاً أن “الغرب تفاجؤا بأن الشعب العربي ودوود و محب على عكس ما كان يزرع في عقولهم ، و شعروا أن هذه عادات و تقاليد بعيدة عنهم”.

ندوة مُمتعة تحدث فيها أبرز الوجوه الإعلامية محلياً و عربياً عن أهم النقاط و الخفايا في كأس العالم قطر ، والتي مهدت الطريق للجيل الصاعد من أجل توعيتهم ذهنياً و مهنياً من حيث الرد على الأسئلة التي تدور في عقولهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى