اسرار وكواليسسينما

“يزن الأسدي” يفوز بثماني جوائز عالمية عن فيلمه الوثائقي القصير Silou

أضواء المدينة:

فاز الفيلم الوثائقي القصير (Silou)، مع بداية العام الجديد 2020، للمخرج السوري الشاب “يزن الأسدي”، 5 جوائز عالمية متتالية، 3 منها في الهند، حيث نال جائزة أفضل مخرج في مهرجان LAKECITY INTERNATIONAL FILM FESTIVAL، وجائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان Ayodhya Film Festival، وجائزة الفيلم المتكامل من مهرجان Tagore International Film Festival، بالاضافة إلى جائزة أفضل فيلم وثائقي في كل من مهرجان CKF International Film Festival، في بريطانيا، ومن مهرجان South Film and Arts Academy Festival، في تشيلي.

ويأتي ذلك بعد نيل الفيلم، 3 جوائز عالمية مع نهاية العام المنصرم، كأفضل فيلم وثائقي، في كل من Beyond Earth Film Festival، ومهرجان Crown Wood International Film Festival، في الهند، إلى جانب فوزه في مهرجان TMFF – The Monthly Film Festival، في سكوتلندا.

يتحدث الفيلم Silou: A Tale Of An Orang Asli، (سيلو: حكاية إنسان قديم)، عن أحد السكان الأصليين لماليزيا -أورانغ أسلي- الذين مايزالون يقطنون في الغابات، ويعيشون حياة الإنسان القديم ببساطتها ومشقّاتها لغاية الآن، بمنأى تام عن المدنية.

نعيش مع “سيلو” ونتابع حياته اليومية والمهام المترتبة عليه كأحد أفراد قبيلة (الباتيك)، لنتعرف أكثر على طريقة عيشهم وعاداتهم و تقاليدهم. مسلطاً الفيلم الضوء على إحدى الجماعات البشرية المنعزلة عن محيطها والعالم، وإظهار قدرة الإنسان على خلق مجتمع موازي للمجتمعات الحضارية رغم الحداثة والعولمة التي نعيشها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى