اخبار الفن

سمير صفير وصيف حافل بالنشاطات… يبدأ من أليسا ملكة صور !

خاص أضواء المدينة

أمام الفنان اللبناني سمير صفير مجموعة مشاريع فنية، ستجعله هذا الصيف مشغولاً على مدار الساعة. منها الألحان التي يعدها لعدد من المطربين، ومنها عمل ضخم يعتبره مشروع العمر…
فقد وقّع عقداً لتنفيذ عمل مسرحي ضخم وهو “أوبريت موسيقية” سيقدمها ضمن إطار مهرجانات بعلبك، على مسرح جوبتير في القلعة التاريخية. وقد بدأ سمير اتصالاته مع النجم عاصي الحلاني ليكون بطل العمل المسرحي الغنائي الكبير.
وكان البحث في هذا المشروع قد بدأ منذ سنوات ، خلال لقاء في منزل الفنان عاصي الحلاني وبحضور الفنانة نجوى كرم، عندما قرأ الشاعر اللبناني المخضرم موسى زغيب كاتب النص بعضاً من النص المسرحي الشعري الكبير، وعندما نال الإعجاب من الحاضرين ولدت الفكرة. لكن العقبة كانت الكلفة الإنتاجية. ثم تعرّض المشروع بعد ذلك للجدل والنقاش وأزمة الإنتاج بسبب ضخامة الكلفة المادية لإنتاجه، تلته خلافات فنية بين الملحن سمير صفير والفنانة نجوى كرم، ثم الأزمة الإعلامية التي تعرّض لها صفير في إحدى الدول العربية الخليجية، وأدت الى منعه من السفر لفترة طويلة. واليوم وبعد حلحلة كل المشاكل، وبعد ظهور منتج قدّم كل الإمكانيات المادية المطلوبة، بدأت عجلة العمل بالدوران. وانطلق المشروع بقوة…
وتدور أحداث الأوبريت حول هجرة اليسا ملكة صور الفينيقية الى تونس حيث بنت مدينة قرطاج، واستقرت فيها هرباً من الإضطهاد.
منذأيام وقّع الملحن سمير صفير العقد، وبدأت التحضيرات لإعداد الألحان والحوارات الغنائية. وقد سافر سمير الى القاهرة للبدء بالتحضير لحجوزات الستوديو والفنيين والموسيقيين لتسجيل الموسيقى، وسيتبعها مواعيد لتسجيل الأغاني.
وقد علمنا من مصادرنا، أن الدفعة المادية الأولى كانت مريحة جداً، بحيث سيكون سمير صفير بصفته منتجاً منفذاً، قادراً على التحرّك بسرعة وراحة لإنجاز العمل وليختار من يساعده لسرعة إنجاز المشروع، ليكون جاهزاً في صيف ال٢٠٢٣ .
سمير صفير أعرب عن سعادته الكبيرة بتبنيه لهذا المشروع الفني الكبير الذي سيكون بمثابة مشروع العمر لملحن صنع نجاحه كلمحن، واليوم سيكون أمام خطوة فنية جبارة في مشواره الفني. وهو يعقد عليها آمالاً كبيرة جداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى