اخبار الفناخبار الفن العالمية

مغني عالمي يتبرع بـ 2.5 مليون دولار لغزة .. إليكم التفاصيل

حسن شرف الدين

بعد أكثر من 90 يوما على الدمار الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، و أهل غزة خصوصاً الذين يتعرضون لأقصى أنواع الظلم من المحتل الإسرائيلي، كان لهذا الإجرام مسار إيجابي حيث أنه تمكن من إحياء القضية مجدداً ولكن هذه المرة في العالم أكمله من سياسيين و إعلاميين و فنانيين من كل الدول و القارات.

فقد أعلن”برنامج الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة منذ بضعة أسابيع ، أن سفير النوايا الحسنة، المغني الكندي أبيل تسفاي المعروف بـ”ذا ويكند” تبرع بـ 2.5 مليون دولار من صندوقه الإنساني لمساعدة أهل غزة.

وقالت المنظمة أن التبرع الذي يعادل أربعة ملايين وجبة طارئة، مول تسليم 820 طناً مترياً من الطرود الغذائية التي يمكن أن تطعم أكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين.

هذا و قالت مديرة “برنامج الأغذية العالمي” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا، كورين فلايشر، في بيان: “يعمل برنامج الأغذية العالمي على مدار الساعة لتقديم المساعدات إلى غزة، لكن هناك حاجة إلى توسيع نطاقها بشكل كبير لمعالجة مستوى الجوع الذي نشهده”.

وتابعت فلايشر: “تحتاج فرقنا إلى وصول إنساني آمن ومستدام، وإلى الدعم المستمر من الجهات المانحة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص”، موجهة شكرها للمغني الكندي “على هذه المساهمة القيمة تجاه شعب فلسطين. ونأمل أن يحذو الآخرون حذوه ويدعموا جهودنا”.

وقال “برنامج الأغذية العالمي” أن التبرع المقدم من “ذا ويكند” يأتي في وقت يكافح فيه لإطعام أكثر من مليون من سكان غزة الذين يواجهون المجاعة.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان أبيل تسفاي عُين واحداً من سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى