تلفزيون وسينما

“إشتباك”  العرض الأول  على روتانا سينما الجمعه ١١ مايو العاشرة مساء 

فيلم اشتباك: الثورة المصريّة في “عربة ترحيلات”
المخرج محمد دياب : أنا محظوظ بعرض إشتباك على الفضائيه الأولى والأهم سينمائيآ في العالم العربي 
مشاهدو روتانا سينما على موعد مع مفاجأة من العيار الثقيل يوم الجمعه ١١ مايو الساعة العاشرة مساء (بتوقيت السعودية) حيث تقدم العرض الأول على الفضائيات العربيه لفيلم ( إشتباك ) الذى أثار الكثير من الضجه والجدل  عند عرضه عالميآ ومحليآ. مخرج الفيلم محمد دياب قال أنه محظوظ بعرض الفيلم على روتانا سينما  الفضائية الأولى والأهم فى العالم العربى ووصفها بأنها ( بيت السينما العربية ) وأضاف: ” كل صناع السينما يطمحون فى عرض أفلامهم على شاشة روتانا سينما  لضمان وصولها لأكبر نسبة مشاهدين من الخليج الى المحيط ولضمان  أرشفتها بشكل إحترافي” ، وقال ان روتانا تعرض إشتباك  فضائيآ بعد عامين فقط من أول عرض سينمائى للفيلم، وبعد أن حصد أكثر من عشرين جائزة عالمية وعربية، وأشاد به كبار النجوم ويكفي أن توم هانكس الممثل العالمى نصح المشاهدين بأن لا يفوتوا فرصة مشاهدة الفيلم لأنه يؤثر فى قلب كل إنسان على حد تعبيره . 
“اشتباك” هو فيلم دراما دولي مشترك بين فرنسا ومصر وألمانيا والإمارات العربية المتحدة،وقد تم اّختياره رسميا لافتتاح مسابقة “نظرة ما” في مهرجان “كان السينمائي” ، كما تم اختياره لتمثيل مصر عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز “الأوسكار” التاسع والثمانون لكنه لم يُرشح. يعد الفيلم التجربة الإخراجية الثانية لمحمد دياب بعد فيلم “678”.
تدور أحداث الفيلم بعد 30 يونيو 2013 داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين لحكم جماعة الإخوان المسلمين وذلك بعد خلع الرئيس محمد مرسي من الحكم.
الفيلم بطولة نيللى كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، وإخراج محمد دياب . 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى