اخبار الفن العالمية

وفاة نجم “تيتانيك” و”سيد الخواتم”

وكالات ـ خاص
أعلنت اسرة الممثل البريطاني برنارد هيل نبأ وفاته عن عمر ناهز 79 عاماً ، واشتهر هيل بأدواره البارزة في فيلمي «سيد الخواتم» (Lord Of The Rings) و«تيتانيك» (Titanic).
ولد هيل في قرية بلاكلي بمدينة مانشستر الإنجليزية، عام 1944، وحصل على شهادة في المسرح عام 1970. كما كان متزوجاً من الممثلة الأميركية ماريانا هيل، وأنجب منها ولداً. وانضم هيل إلى سلسلة «سيد الخواتم» في الفيلم الثاني من الثلاثية «The Two Towers» عام 2002، بدور ثيودن، ملك روهان. وفي العام التالي، أعاد تمثيل دوره في فيلم «عودة الملك»، وهو الفيلم الذي فاز بـ11 جائزة أوسكار.

وفي فيلم «تيتانيك»، لعب هيل دور القبطان إدوارد سميث، وهو إحدى الشخصيات الحقيقية في الفيلم عام 1997 من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت،وقد فاز الفيلم بـ11 جائزة أوسكار.

صنع هيل اسماً لنفسه لأول مرة في مسلسل «Boys From the Blackstuff»، وهو مسلسل تلفزيوني بريطاني قصير عام 1982، وتم ترشيحه لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون عام 1983 عن هذا الدور، وفاز المسلسل بجائزة البافتا لأفضل مسلسل درامي.

وجاءت وفاته في اليوم نفسه، الذي تم فيه بث المسلسل الثاني من دراما بي بي سي «The Responder»، وقالت ليندساي سولت، مديرة «بي بي سي دراما»: «لقد شق برنارد هيل طريقاً عبر الشاشة، ومسيرته المهنية الطويلة المليئة بالأدوار المميزة هي شهادة على موهبته المذهلة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى