اخبار الفن

بديع ابو شقرا يهاجم الدولة اللبنانية بعد نجاح مسلسل “ع أمل” .. ” نحن مقمعون”

حسن شرف الدين

حقق مسلسل “ع أمل” خلال شهر رمضان المبارك نجاحًا كبيرًا، منذ بدايته حتى نهايته، بالإخص ان العمل يضم مجموعة من اهم الممثلين اللبنانيين والسوريين.

وعلى إثر هذا النجاح، أطل الممثل اللبناني بديع ابو شقرا ضمن برنامج “المشهد تاغ” للحديث عن النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، وقال :” النجاح جميل جدًا، ويعطي الإنسان دعمًا و قوة ليقدم ما هو افضل في المرة القادمة و يتطور، النجاح مبني على المقومات الأساسية، المقومات الإحترافية الموجودة بكل مسلسل الذي اصرت شركة الإنتاج على توفيرها على كل الأصعدة من ناحية الإنتاج السخي او الإخراج او الممثلين الذي تم اختيارهم بمكانهم المناسب، وجميع الممثلين محترفين خريجي معاهد فنون ومدارس تمثيلية، وهذا ما يطمأن الممثل بظل وجود كل هذه المقومات.”

أما عن النهاية المبهجة للمسلسل بظل الأحداث المأساوية منذ بدايته، قال: ” برأيي النهاية منطقية و مدروسة جدًا، وطبعًا الجمهور بحاجة لنهايات سعيدة، وخصوصا في ما يخصني انا كممثل كانت نهاياتي تعيسة بأغلب الأوقات، لكن لم تكن النهاية سعيدة لترضي الجمهور، إنما كانت سعيدة منطقيا و موضوعيا و إجتمعيا هذه هي النهاية المفترض ان تعبي كل الفراغات منذ بداية المسلسل.”

وعن المسؤولية التي تقع على عاتقه بعد الانتشار الكبير للعمل، هاجم بديع الدولة اللبنانية واعتبرها تقف بوجه الفنان وليس خلفه. قال بديع: “طبعًا هذه مسؤولية كبيرة، ونحن لا ننكر هذا النوع من التعصب عند الجمهور، بالنسبة لنا كلبنانيين، نواجه ظروفًا صعبة جدًا ونواجه ظروفًا تجعل دولتنا تقف بوجهنا ولا تقف خلفنا لتساعدنا. على سبيل المثال، نقابة الممثلين هي جمعية وليست نقابة، والدولة لم تعترف بها كنقابة، مما يعني أن نقابة الممثلين ليس لديها أي سلطة. هذه واحدة من الأشياء التي نعاني منها كممثلين وفنانين. الفنان هو من يصنع هذا التقدم والتطور، وليس الجهات المختصة التي يفترض أن تكون هي القيمة على القطاعات المنتجة لتساعد بشكل كبير في تطوير الدخل القومي الوطني. نحن مقموعون، وليس لدينا أي دعم، لذلك أنا أتفهم تعصب الجمهور، لأننا اشتقنا إلى نجاحات نحن بغاية الشوق إليها، لأننا نعاني جدًا في هذا الوطن الجريح.

وأضاف: “رغم كل الأسباب التي تقف عائقًا أمام تطور الفنون عمومًا في لبنان، اللبناني إنسان حيوي، نشط وله نكهة مميزة في العالم العربي أو خارجه. اللبناني مواطن يشارك كل من يعمل معه من لبنان وخارجه بشكل صحي. لذلك، نجاح الفن اللبناني، حتى لو كان قليلًا، يعتمد على مصداقيتنا واحترافيتنا، وعلى حيويتنا ونكهتنا المرتبطة بثقافتنا. يوجد جهات تقف ضد هذا التطور، لكن نحن مصرون على تقديم أعمال فنية تليق بهذا الوطن وهذا الشعب.”

واعتبر ابو شقرة ان نجاح المسلسل ” خطوة مهمة جدًا لعودة الدراما اللبنانية إلى الساحة العربية، ونحن نضع امال كبيرة على هذا الموضوع، لسبب اننا اهل هذا الإنتشار، والشعب العربي اهل ليشاهدنا و يناقشنا و ينتقدنا.”

وفي الختام كشف الممثل الللبناني بديع ابو شقرا انه يفضل المسرح لأنه ابو الفنون، قائلاً: ” لا اعتقد ان هناك ممثل لديه اولوية لكن اذا كان الممثل ممثل حقيقي اعتقد ان المسرح هو في رأس القائمة، كلنا شغوف في المسرح لأنه ابو الفنون، لكن الأعمال التلفزيونية و انتشارها التي توازي الإنتشار السينمائي عالميا هي محط انظار و عنصر اساسي في الفن، إنما المسرح يبقى بالنسبة لي الأكلة المفضلة.”

لمشاهدة الحلقة كاملة، إضغط على الرابط التالي:

/https://almashhad.com/vod/showdetails/195606303298480-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%87%D8%AF-%D8%AA%D8%A7%D8%BA

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى