اسرار وكواليستلفزيون

امرأة تواجه رفض المجتمع وقسوة إخوتها في الدراما الخليجية “هيا وبناتها” على MBC دراما في رمضان

أضواء المدينة:

امرأة طيّبة ومكافحة يقسو عليها الزمن، فتجد نفسها متورطة بقضية أخلاقية تجعلها عرضة لنبذ المجتمع وتبرّؤ اخوتها منها، فهل ترضخ وتستسلم أم تجد طريقاً آخراً للمواجهة؟ في هذه الأجواء تدور أحداث الدراما الخليجية “هيا وبناتها” من تأليف محمد عدنان الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي، وتُعرض على MBC دراما في رمضان. من بطولة صمود، وباسمة حمادة، وريم أرحمة، ومشاري البلام وآخرين.

بطلات العمل هنّ هيا، وبناتها الخمس: سارة وشيخة والتوأم أنفال ومشاعل، وريم، حيث لكل منهن حكايتها المستقلة. تنطلق الحكاية مع هيا التي تعرضت إلى موقف لا تُحسد عليه في شبابها، وتخفي سرها عن الجميع، وعند انكشاف هذا السر نجد أنها تكاد أن تخسر بناتها، ولا تجد من يقف إلى جانبها سوى شقيقتها (أحلام حسن).

يخوض الكاتب محمد عدنان الربيعان تجربة كتابة الدراما للمرة الأولى، بعد إصداره حتى اليوم أربع روايات، مشيراً إلى أن تقنية كتابة الرواية تختلف عن كتابة الدراما”. ويضيف: “قدّمتُ نص المسلسل إلى صمود، وكانت متحمسة لإنتاجه، كما أبدت إعجابها بالخطوط الدرامية التشويقية، خصوصاً أنه يحوي ألغازاً في الشخصيات لاسيما شخصية هيا، التي نكتشفها مع مرور الحلقات ضمن أجواء من الغموض”.

من جانبه يعرب المخرج خالد راضي الفضلي عن رغبته بتكرار التعاون مع صمود في أعمال مقبلة. ويضيف: “فكرة المسلسل جميلة وجديدة، مُصاغة بأسلوب بسيط وبعيد عن التعقيدات.. أتمنى أن يكون العمل عند حسن ظن الجمهور”.

“هيا وبناتها” من تأليف محمد عدنان الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي وبطولة صمود، باسمة حمادة، مشاري البلام، ريم أرحمة، هند البلوشي، أحلام حسن، مي عبدالله، إيمان فيصل، دانة حسين، عبدالعزيز بهبهاني، خالد الصراف، خالد بوصخر، وإنتاج “صمود بروداكشن”.

يُعرض مسلسل “هيا وبناتها” على MBC دراما في رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى