اسرار وكواليستلفزيون

كوميديا ومواقف طريفة بين أفرد عائلة دوخي في “مخرج 7” مع ناصر القصبي

أضواء المدينة:

يشهد هذا الموسم عودة النجم ناصر القصبي إلى الكوميديا من خلال “مخرج 7” للكاتب خلف الحربي والمخرج أوس الشرقي، حصرياً على MBC1 في رمضان.

تدور الأحداث حول شخصية دوخي (ناصر القصبي) وهو أب وموظف حكومي من الطبقة الوسطى، يمضي وقته بين عمله في استلام شكاوى العملاء بمؤسسة حكومية، وبين بيته وعائلته. يضيء العمل على التحولات التي شهدها المجتمع السعودي في السنوات الأخيرة، وانعكاساتها على العلاقات الاجتماعية والعائلية بشكل عام، وما يحمله ذلك من تحديات تواجه عائلة دوخي بشكل خاص، بموازاة المشكلات التي تواجهه في عمله من شكاوى العملاء وأوامر مديرته الصارمة، ومدى قدرته على مواكبة التكنولوجيا.

يصف القصبي “مخرج 7” بقوله: “العمل الجديد هو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، تناقش كل منها موضوعاً مختلفاً.” وأضاف: “رغم الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب أزمة كورونا التي انعكست على الجميع، إلا أننا تحدينا هذا الظرف مع فريق عمل جميل تجمعه الألفة والمحبة، وذلك من أجل رسم الضحكة على وجوه المشاهدين الذين نعدهم بعمل متميز كما في كل عام، ونأمل أن نكون عند حسن ظنهم”.

أكّد الكاتب خلف الحربي أن هذه التجربة تشكل تحدياً جديداً عبر عملٍ قوامه حلقات متصلة منفصلة بشخصيات ثابتة وقصص يومية، إضافة إلى خط درامي رئيسي يربط الحلقات بعضها ببعض”. وأوضح الحربي: “عمدنا إلى تقديم شكل مختلف عما اعتاده المشاهد من خلال متابعته لنا في الأعوام السابقة، خصوصاً أن “مخرج 7″ يركز على الأجواء الأسرية والقصص والمواقف الطريفة في العائلة”. ختاماً، توجه الحربي بالشكر إلى طاقم العمل الذي تجاوز ظروف التصوير الصعبة.

يثني المخرج أوس الشرقي على تعاونه مع ناصر القصبي، مثمناً جهود فريق العمل ككل، ويضيف: “مَخرج7″ هو عمل كوميدي نحرص فيه على تقديم شيء يليق بالجمهور، وهو من كتابات الأستاذ خلف الحربي التي تضعنا دوماً أمام تحديات جديدة من حيث الإخراج لنقدم ما يليق بالنص”.

يُعرض “مخرج 7” حصرياً على MBC1 خلال شهر رمضان المبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى